انتصارات أكتوبر.. البطل فراج عبد الوهاب يروى ذكريات العبور العظيم: كنت من ضمن المكلفين بإزالة الساتر الترابى.. صيحات التكبير تعالت لحظة عبور الطائرات.. الإيمان بالله سر التفوق.. والجمهورية الجديدة استكمال للنصر

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 11:00 ص
انتصارات أكتوبر.. البطل فراج عبد الوهاب يروى ذكريات العبور العظيم: كنت من ضمن المكلفين بإزالة الساتر الترابى.. صيحات التكبير تعالت لحظة عبور الطائرات.. الإيمان بالله سر التفوق.. والجمهورية الجديدة استكمال للنصر البطل المقاتل فراج عبد الوهاب ومحرر اليوم السابع
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكريات وبطولات، يتذكرها يومياً البطل المقاتل فراج عبدالوهاب عبدالتواب ابن قرية شنرا التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف، وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة.

"اليوم السابع" التقى البطل المقاتل فراج عبدالوهاب الذى روى تفاصيل وذكريات حرب النصر والبطولات التى قام بها جنود وأبطال مصر العظماء خلال حرب أكتوبر المجيدة.

وقال البطل فراج عبدالوهاب عبدالتواب، إنه من مواليد قرية شنرا مركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف، مشيرا إلى أن لديه 14 ولدا وبنتا، 8 أولاد و6 بنات، مشيرا إلى أنه من مواليد 1942.

وأضاف البطل فراج، أنه التحق بالقوات المسلحة عام 1968 بسلاح المهندسين، مشيراً إلى أنه تم إلحاقه بالفرقة 21 مدرعة، حيث التحق بالعمل فى منظومة الصواريخ، بالإضافة إلى مشاركته فى حرب الاستنزاف.

وأشار البطل فراج إلى أنه قبل حرب أكتوبر عام 1973 بأسبوع واحد صدرت لهم الأوامر بالتدريب على إزالة ساتر ترابى باالضفة الغربية للقناة، يشبه الموجود بالضفة الشرقية للتدريب عليه، وكنا نعمل بصمت وهدوء وبسرية تامة حتى لايدرك العدو الإسرائيلى ماذا نفعل.

وروى البطل فراج ذكريات يوم العبور العظيم قائلا: " فى تمام الساعة الثانية ظهراً عبرت الطائرات الضفة الشرقية وانطلقت الهتافات الله أكبر، فى ذلك الوقت قمت وزملائى بتمهيد الأرض على الشاطئ الغربى للقناة، ليقوم سلاح المهندسين بتركيب الكوبرى لنعبر إلى الضفة الشرقية وأقوم بالمشاركة فى فتح الساتر الترابى للضفة الشرقية من القناة.

وأضاف البطل فراج، أنه شاهد العديد من البطولات التى قام بها زملائه المقاتلين الذين كانوا يحاربون القوات الإسرائيلية وشجاعتهم وجسارتهم وتفوقهم رغم أن العدو يمتلك الكثير من الأسلحة الأحدث، ولكن بسالة الجندى المصرى تفوقت على كل الأسلحة الحديثة، مشيراً إلى أن انتصار الشعب المصرى يعود إلى الإيمان بالله والعزيمة والإصرار على استعادة الأرض.

وتابع البطل المصرى": كنا نحارب بعزيمة كبيرة تحت ظروف استثنائية، حيث قلة الإمدادات بالإضافة إلى أننى تعلمت وزملائى أكثر من 150 كلمة عبرية لاستخدامها فى حالة الاحتياج إليها وما زلت أحفظها حتى الآن".

وأضاف البطل فراج أنه دائما ما يروى لأحفاده عن انتصارات أكتوبر المجيدة، مشيداً بدور الجمهورية الجديدة فى رفع مكانة الجيش المصرى من خلال إضافة طائرات الرافال والعديد من حاملات الطائرات.

رسالة--البطل-فراج
رسالة--البطل-فراج

 

وثيقة-تكريم-البطل
وثيقة-تكريم-البطل
 
المقاتل-فراج-ابن-مركز-الفشن-
المقاتل فراج ابن مركز الفشن
 
محرر-اليوم-السابع-مع-البطل
محرر اليوم السابع مع البطل
 
محرر-اليوم-السابع-مع-المقاتل
محرر اليوم السابع مع المقاتل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة