كيف تحمى نفسك من الإصابة بالأنفلونزا؟.. الصحة للمواطنين: حصنوا أنفسكم باللقاح الرباعى.. تجنبوا الأماكن المزدحمة.. اللقاح الوسيلة الأمثل فى العالم للوقاية والحماية من المضاعفات.. وفاكسيرا: التطعيمات آمنة وفعالة

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 01:00 م
كيف تحمى نفسك من الإصابة بالأنفلونزا؟.. الصحة للمواطنين: حصنوا أنفسكم باللقاح الرباعى.. تجنبوا الأماكن المزدحمة.. اللقاح الوسيلة الأمثل فى العالم للوقاية والحماية من المضاعفات.. وفاكسيرا: التطعيمات آمنة وفعالة وزارة الصحة والسكان - ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت وزارة الصحة والسكان عن مجموعة من الحقائق المهمة، تخص تطعيمات الأنفلونزا، وذلك قبل الدخول فى ذروة الإصابات بالفيروس، مؤكدة أهمية الحصول على التطعيم فى الفترة من شهر سبتمبر وحتى ديسمبر المقبل، مشددة على أن هذا الموعد هو الأنسب لتحقيق الاستفادة القصوى من التطعيم .
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان أن الوزارة بدأت فى توفير لقاح الأنفلونزا فى مكاتب الصحة بالجمهورية ، بالاضافة إلي فروع فاكسيرا وذلك لحصول المواطنين عليه.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: تظل الانفلوانزا أحد أكبر تحديات الصحة العامة في العالم، فهناك ما يقدر بمليار حالة فى جميع أنحاء العالم كل عام ، منها 3 إلى 5 ملايين حالة خطيرة، ويموت أكثر من نصف مليون شخص ( 290.000 إلى 650.000 ) بأسباب مرتبطة بالأنفلوانزا.
 
وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة: توصى منظمة الصحة العالمية بالتطعيم ضد الأنفلوانزا باعتباره أكثر الطرق فعالية للوقاية منها ، كما أن التطعيم مهم بشكل خاص للأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات الأنفلوانزا الخطيرة والتي يمكن أن تشمل:
 
- التهاب عضلة القلب
 
- التهاب  الدماغ
 
- التهاب العضلات
 
- فشل الأعضاء المتعددة
 
وأوضح : يمكن أن تحدث العدوى البكتيرية الثانوية وخاصة الالتهاب الرئوي أو التهاب الأذن ، بعد نوبة من عدوى الأنفلونزا.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن التطعيمات مهمة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، كما أنها واحدة من أهم وسائل الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي لقاح الأنفلونزا الموسمية.
 
وتابع: "تطعيم الأنفلونزا غير مرتبط بوقت محدد ويمكن أخذ اللقاحات في أي وقت من العام الاستفادة القصوى من اللقاحات، ويفضل أن تكون في بدايات فصلي الخريف والشتاء لزيادة عوامل انتشار الأمراض التنفسية في هذا الوقت مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، والفيروس التنفسي المخلوي.
 
وأضاف أن الإنفلونزا هي عدوى فيروسية تصيب الممرات الهوائية في الرئتين، وتسبب الحمى وآلام في الجسم، وسعال، وأعراض أخرى، وهناك بعض الأطفال قد يحتاجون إلى دخول المستشفى للعلاج، لما تسببه الإنفلونزا في بعض الأحيان من مضاعفات.
 
وأشار  إلى حرص وزارة الصحة والسكان على تكثيف حملات التوعية المجتمعية بالأمراض التنفسية، والتوعية بأهمية التطعيمات لرفع المناعة المجتمعية ضد الأمراض المعدية.
 
ونوه بأنه يجب أخذ المعلومات من المصادر الصحيحة وعدم الانسياق وراء الشائعات فيما يخص الأمراض التنفسية التي تزداد في فصل الشتاء.
 
ومن جانبة كشف الدكتور شريف الفيل رئيس مجلس ادارة فاكسيرا ، أنه تم توفير أحدث لقاحات الانفلونزا وهو اللقاح الرباعى وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلي أن اللقاحات يتم حفظها بشكل جيد ومراقبة بأفضل السبل.
 
وتابع : لدينا مخزون استراتيجى كبير من اللقاحات الخاصة بالامراض التنفسية وتابع من اللقاحات الهامة فى فصل الشتاء لقاح المكورات الرئوية، مشيرا إلى أنه تم ادخال أحدث لقاح للانفلونزا " لقاح الأنفلونزا الرباعى " إلى مصر وتوفيره بالمراكز بسعر مناسب" نستهدف توطين صناعة المستحضرات الحيوية بشرط تحقيق الجودة والأمان والفاعلية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة