6 أشياء تفعلها يوميا تجعلك لا تستمتع بالحياة.. اعرف ازاى تتغلب عليها

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 04:00 ص
6 أشياء تفعلها يوميا تجعلك لا تستمتع بالحياة.. اعرف ازاى تتغلب عليها فتاة.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في بعض الأحيان، رغم انشغالنا الكبير والكثير من المهام التي ننجزها، نشعر أن حياتنا عادية وعالقة في الروتين ونشعر بالملل وليس لدينا ما نفعله. يمر الكثيرون بهذه المشاعر وكأنهم موجودون فقط وليسوا على قيد الحياة ويعيشونها ويستمتعون بها فعلاً. ولمعرفة ما إذا كان هذا الشعور مؤقت أو أنه أصبح نمطًا دائمًا، تعرف على بعض الأخطاء التي تتسبب في هذا الشعور لديك والتي تجعلك تعيش في روتين ولا تستمتع بالحياة وفقاً لما نشره موقع "inspiredbyinsiders": 

الاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي، ومشاهدة التليفزيون، واحدة من الطرق التي تستهلك وقتا طويلا من اليوم، سواء لإنهاء المهام العملية، أو حتى للتصفح، فما عليك فعله هو أخذ فترات راحة من التكنولوجيا ومشاركة الأنشطة التي تجلب الفرح والراحة لحياتك.

استخدام الهاتف
استخدام الهاتف

قلة الطموح

 عدم وضع هدف للحياة، يجعلك تشعر بالركود وعدم التطور، وقد يكون ذلك علامة على فقدانك لشغفك بالحياة ويجب عليك إعادة تقييم أولوياتك، وترتيبها، للشعور بلذة الحياة.

إهمال صحتك

إن إهمال صحتك الجسدية والعقلية يشير إلى أنك تفتقر إلى حياة مرضية، فالأصحاء يقدرون رفاهيتهم ويخصصون الوقت لأنشطة الرعاية الذاتية مثل التمارين الرياضية أو التأمل أو العلاج.

سيدة
سيدة

عدم المشاركة الاجتماعية

يرفض الكثيرون الدعوات الاجتماعية، سواء من الأقارب أو الأصدقاء، ويفضلون البقاء في المنزل بمفردهم، فعلى الرغم من ضرورة فعل ذلك كل فترة للشعور بالهدوء المنفرد، لكن تجنب التفاعل الاجتماعي بشكل مستمر قد يتركك وحيدا، فعليك أن تدفع نفسك للانخراط في تجارب جديدة والتعرف على أشخاص جدد.

تجاهل الهوايات

إذا كنت لا تعطي الأولوية لعواطفك واهتماماتك، فالحياة دون هوايات يمكن أن تصبح مملة وغير مرضية، فأعد التواصل مع شغفك، وتجربة أشياء جديدة، وابحث عما يجلب الإثارة.

فتاة
فتاة

إهمال تطوير الذات

النمو الشخصي واكتشاف الذات أمران حيويان لحياة مرضية، إذا أهملت نموك العقلي والعاطفي، فقد يؤدي ذلك إلى الركود والشعور بعدم الإنجاز، فعليك أن تستثمر وقتك في تعلم مهارات جديدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة