التليفزيون هذا المساء.. ياسر جلال وكريم عبد العزيز والعوضى في العريش

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ياسر جلال وكريم عبد العزيز والعوضى في العريش التلفيزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

ياسر جلال وكريم عبد العزيز والعوضى في العريش

رصدت كاميرا تليفزيون اليوم السابع كلا من النجم ياسر جلال وكريم عبد العزيز والعوضى حضورهم مؤتمر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، الذى أقيم اليوم بشمال سيناء، لإعلان تفاصيل المرحلة الثانية من مشروع تنمية سيناء.

وشملت زيارة رئيس مجلس الوزراء إلى شمال سيناء، وضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذها في محافظة شمال سيناء، مع عقد لقاء مع مشايخ وعواقل سيناء.

وتأتي مشاركة هؤلاء الفنانين في الوفد بعدما قدموا مسلسلى "الكتيبة 101" و"الاختيار"، حيث قام أمير كرارة ببطولة "الاختيار" الجزء الأول والذى جسد فيه شخصية الشهيد أحمد منسى وتناول العمل بطولات الجيش المصرى في سيناء، فيما جسد أحمد العوضى شخصية التكفيرى هشام عشاماوى في نفس المسلسل، فشارك عصام السقا في نفس العمل وجسد شخصية الشهيد "هرم" الذى كان ضمن شهداء معركة كمين البرث والتي كانت معركة ملحمية للجنود المصريين.

أما كريم عبد العزيز فقام ببطولة الجزء الثانى والثالث من مسلسل "الاختيار"، وشارك ياسر جلال فى مسلسل "الاختيار" الجزء الثالث، بينما قام آسر ياسين ببطولة مسلسل "الكتيبة 101" الذى تناول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال سيناء.

محمد الباز: زيارة رئيس الوزراء لسيناء "رسالة".. وهذه الأرض يحبها المصريون
 

قال الإعلامي محمد الباز، إن زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى إلى سيناء والحضور الكبير اليوم، كان بمثابة رسالة، وفي توقيت شديد الأهمية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذي يذاع على قناة "cbc": "الصورة التي رُسمت من هذه الزيارة من اللحظة الأولى، كانت صورة هامة للغاية، وكان هناك تفاوت في المتواجدين خلال الزيارة، ومن بينهم معارضين وأحزاب معارضة، بالإضافة إلى عدد من الممثلين المرموقين ونجوم الصف الأول وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين بالإضافة إلى أهالي سيناء، وهم أصحاب البيت".

وقال: "القصة لم تبدأ اليوم، القصة بدأت في عام 2014، وهنا لا أتحدث عن قرار القيادة السياسية بالبدء في مشروع تطوير سيناء، الذي أنفق عليه أكثر من 600 مليار جنيه، وأضيف عليه في المرحلة الثانية حوالي 400 مليار جنيه، وإنما أتحدث عما يمكن إثباته بالرؤية الاستباقية".

وتابع: "سيناء لها مكانة وعاطفة خاصة لدى المصريين جميعا، حتى من لم يذهب إلى سيناء ولم يزرها، ولكن المواطن المصري يرى سيناء هي الجزء الأغلى لأنه الجزء المهدد طوال الوقت، وتمثل مطمع لدى قوى وجهات كثيرة".

وقال: "هذه الأرض كان لابد أن يتم تعميرها وعمل تنمية شاملة بها، لسببين هامين، الأول أن أهل سيناء يستحقون بالفعل ذلك، والأمر الآخر إبطال حجج الآخرين، ومواجهة ما تحاول إسرائيل فعله."

عارف العكور لـ"إكسترا نيوز": سيناء أرض خصبة يمكن استغلالها فى الزراعة
 

قال عارف العكور، أحد مشايخ سيناء، إننا في مرحلة جديدة، من خلال تعمير سيناء، مشيرًا إلى أن أبناء سيناء مصريون ولا بد من مشاركتهم في تنمية البلد.

وأشار العكور، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز" إلى أن سيناء أرض خصبة، حيث يمكن استغلالها في الزراعة لإنتاج محاصيل يمكن تصديرها وإدخال عملة صعبة للبلد.

ونوه عارف العكور إلى أن أرض سيناء لها طبيعة جغرافية خاصة، ونحن تحت راية القيادة المصرية، مطالبًا بأن تتم زراعتها بواسطة أولادها.

وأضاف العكور، أن سيناء غالية عند المصريين، بسبب الأرواح التي راحت على أرضها ليس في حرب أكتوبر فقط، بل على مر التاريخ من الهكسوس حتى وقتنا هذا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة