الكلام فى التريند.. الأهلى يبحث عن "الفوز الأول" فى الدورى الأفريقى أمام صن داونز.. واستشهاد فنانة فلسطينية وأبنائها فى غزة.. واتحاد جدة يتخطى الفيحاء بثلاثية فى كأس خادم الحرمين.. وتشييع جثمان المذيعة سارة حسن

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 06:00 م
الكلام فى التريند.. الأهلى يبحث عن "الفوز الأول" فى الدورى الأفريقى أمام صن داونز.. واستشهاد فنانة فلسطينية وأبنائها فى غزة.. واتحاد جدة يتخطى الفيحاء بثلاثية فى كأس خادم الحرمين.. وتشييع جثمان المذيعة سارة حسن الأهلى والأوضاع فى قطاع غزة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الأربعاء لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

الأهلى

يبحث النادى الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر، عن الفوز الأول له فى دورى السوبر الأفريقى، عندما يستقبل فريق صن داونز الجنوب أفريقى فى الثامنة مساء اليوم الأربعاء، على استاد القاهرة الدولى.

الفوز الأول

ويسعى كولر إلى قيادة الأهلى لتحقيق الفوز الأول له في بطولة الدورى الأفريقى فى مباراته الرابعة الليلة، حيث لم يتذوق الفريق أى فوز خلال مبارياته الثلاثة الماضية، تعادل فى مباراتين وخسر لقاء.

الأهلي
الأهلي

وبدأ الأهلى مشواره فى بطولة الدورى الأفريقى بالتعادل مع سيمبا التنزانى بهدفين لمثلهما فى تنزانيا، قبل أن يتعادل فى الإياب بالإياب بهدف لمثله فى القاهرة، ثم السقوط أمام صن داونز فى جنوب أفريقيا بهدف نظيف فى ذهاب نصف نهائى البطولة.

 

حال تخطى الأهلى عقبة صن داونز بطل جنوب أفريقيا سيصل للمباراة النهائية، وينتظر الفائز من من مباراة الوداد المغربى والترجى التونسى علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الوداد بهدف دون رد فى المغرب.

 

أسند الكاف إدارة مباراة الليلة الحكم السنغالى عيسى سى والحكم ويعاونه مواطناه جبريل كامارا ونهى بانجورا والحكم الرابع الحاج علاو محمد من تشاد، وفى غرفة الفار الحكم الجزائرى لحلو بن إبراهيم ويعاونه دانييل لاريا من غانا.

 

إيناس السقا

حزن كبير بعد وفاة الفنانة الفلسطينية إيناس السقا وأبنائها لين وسارة وإبراهيم، إثر القصف المتواصل على قطاع غزة، وننشر خلال الإنفوجراف التالى عددا من المعلومات عن الراحلة إيناس السقا:

إيناس السقا

إيناس السقا

- من أوائل العاملات فى المسرح الغزي.

- نفذت الكثير من ورش الدراما والمسرح مع الأطفال، وشاركت فى العديد من الأنشطة التفاعلية المجتمعية.

- قدمت الراحلة إيناس السقا عدة أعمال فنية منها "فى شىء عم بيصير" و"الدب"، كما قدمت أعمالا خاصة بالأطفال.

- شاركت فى الكثير من ورش العمل مع مسرح عشتار بالقدس والأكاديمية السويدية.

- درست هندسة الديكور.

- مدربة مهارات لدى إحدى الجمعيات الفلسطينية.

- قدمت ورش عمل مختلفة، بينها ورشة مع خريجات كلية الإعلام عن التدريب على مهارات الاتصال والتواصل ومهارات القيادة.

- رحلت عن عالمنا تحت الأنقاض مع أبنائها لين وسارة وإبراهيم فى غزة وتواجد ابنتيها ريتا وفرح بالعناية المركزة

 

الاتحاد السعودى

تأهل فريق اتحاد جدة إلى الدور ربع النهائى من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على نظيره الفيحاء، بنتيجة 3-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، ضمن منافسات دور الستة عشر لكأس خادم الحرمين الشريفين.

 

جاء الهدف الأول عبر المهاجم المغربى عبد الرزاق حمد الله فى الدقيقة 5 من بداية المباراة.

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

وفى الشوط الثانى، أضاف حمد الله الهدف الثانى له ولفريقه فى الدقيقة 87.

 

وفى الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، سجل النجم الفرنسى كريم بنزيما ثالث أهداف الاتحاد، ليتأهل العميد لربع النهائي.

 

وجاء تشكيل اتحاد جدة ضد الفيحاء، كالتالى..

المعيوف، حسن كادش، لويز فيليبى، مدالله العليان، زكريا هوساوى، سلطان الفرحان، نجولو كانتى، فيصل الغامدى، رومارينيو، عبدالرزاق حمد الله، كريم بنزيما.

 

ويتطلع نادى الاتحاد إلى التتويج باللقب العاشر فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين ليتساوى مع فريق الهلال فى المركز الثانى بالترتيب 10 ألقاب، حيث حصد الأهلى البطولة والمركز الأول أكثر من أى فريق آخر بواقع 13 بطولة.

 

وفاز الاتحاد بلقب الكأس الأخير فى عام 2018، ويحاول الاتحاد كسر حظه السيئ فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، إذ لم يتمكن من الفوز باللقب فى 9 مناسبات واكتفى بالمركز الثانى.

 

المذيعة سارة حسن

أدى أمس أقارب المذيعة سارة حسن، صلاة الجنازة على جثمانها من مسجد السلام بمدينة نصر، حيث دفنت بمقابر الأسرة.

 

رحلت المذيعة سارة حسن منذ ساعات بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت مصابة بمرض السرطان، وأقيمت صلاة الجنازة عقب صلاة العصر بمسجد السلام بمدينة نصر، والعزاء غدا بمسجد المشير قاعة الصفا.

 

تشييع الجثمان
تشييع الجثمان

سارة حسن، إعلامية مصرية شهيرة كانت تعمل بقناة المحور وعانت من مرض السرطان منذ 2021، حيث خضعت لعملية استئصال لورم خبيث، لكن ذلك السرطان سرعان ما عاد بقوة وأثر على صحتها.

 

آخر ظهور لـ سارة حسن فى عام 2022، وحينها تحدثت عن عودتها لتلقى الكيماوى من جديد، بجرعات كثيفة، وكتبت عبر حسابها الشخصي: "تعبت يا الله راضية والله والله والله راضية والحمد لله، رجعت للكيماوى بجرعات مكثفة يا حى يا قيوم برحمتك أستغيث".

 

سارة تحسن كانت تعانى من سرطان المخ، ورم الدماغ هو نمو للخلايا فى الدماغ أو بالقرب منه، يمكن أن تحدث أورام الدماغ فى أنسجة الدماغ، ويمكن أن تحدث بالقرب من أنسجة الدماغ، وتشمل هذه الأماكن القريبة الأعصاب والغدة النخامية والغدة الصنوبرية والأغشية التى تغطى سطح الدماغ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة