باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. واشنطن تعلن بدء وقف إطلاق النار 4 ساعات يوميا بشمال غزة.. إطلاق نار على مدرستين يهوديتين فى كندا.. وتحذيرات من ارتفاع معدل الفقر فى فلسطين بسبب الحرب

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 12:08 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. واشنطن تعلن بدء وقف إطلاق النار 4 ساعات يوميا بشمال غزة.. إطلاق نار على مدرستين يهوديتين فى كندا.. وتحذيرات من ارتفاع معدل الفقر فى فلسطين بسبب الحرب غزة
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث
 

وزير الدفاع الإسرائيلى: لن نتوقف عن محاولة استعادة المحتجزين فى قطاع غزة

قال وزير الدفاع الاحتلال الإسرائيلي يواف جالانت، أنّ كل القوات الإسرائيلية تعمل في قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، مواصلا: "نحرز تقدما في تنفيذ مهامنا خلال الحرب بقطاع غزة".

الخارجية الأمريكية: 106 شاحنات مساعدات دخلت غزة عبر معبر رفح أمس

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن 106 شاحنات مساعدات دخلت غزة عبر معبر رفح أمس، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

البيت الأبيض: إسرائيل تبدأ من اليوم وقف إطلاق النار 4 ساعات يوميا بشمال غزة

قال المتحدث باسم الأمن القومى بالبيت الأبيض جون كيربى، إن إسرائيل ستبدأ من اليوم فى وقف إطلاق النار لمدة أربع ساعات يوميا فى منطقة شمال غزة.

دراسة أممية: ارتفاع معدل الفقر فى فلسطين بأكثر من الثلث حال استمرار الحرب لشهر ثان

أظهرت تقديرات أولية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربى آسيا (الإسكوا) أن معدل الفقر لدولة فلسطين فى حال استمرّت حرب غزة لشهر ثان

جيش الاحتلال الإسرائيلى: طائرة مسيرة أصابت أحد المبانى فى إيلات دون إصابات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن طائرة مسيرة مجهولة أصابت مبنى في مدينة إيلات، دون إصابات، نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية.

ترودو: الهدنة المؤقتة فى غزة يجب أن تستمر لفترة كافية لإدخال المساعدات

قال رئيس الوزراء الكندى، جستن ترودو، إن "الهدنات الإنسانية" التى تم الإعلان عنها مؤخرا لإنهاء القتال مؤقتا بين إسرائيل وحماس فى قطاع غزة.

المغرب يجدد دعوته إلى وقف فورى لإطلاق النار فى غزة

جددت المملكة المغربية، دعوتها إلى وقف فورى لإطلاق النار فى غزة.

ساترفيلد: واشنطن لا تدعم ولا تتمنى وبشكل قاطع ومبدئى تهجير سكان غزة

أكد ديفيد ساترفيليد المبعوث الأمريكى الخاص للقضايا الإنسانية فى الشرق الأوسط، أن واشنطن لا تدعم ولا تتمنى وبشكل قاطع ومبدئى تهجير سكان غزة.

الجيش الإسرائيلى يعلن ارتفاع قتلاه فى غزة إلى 36

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، عن ارتفاع عدد قتلاه منذ بداية العملية العسكرية البرية فى قطاع غزة إلى 36.

إطلاق نار على مدرستين يهوديتين فى مونتريال بكندا

أعلنت الشرطة فى كندا حدوث إطلاق نار على مدرستين يهوديتين بمدينة مونتريال ليل الأربعاء، في حادثة ندد بها رئيس الوزراء جاستين ترودو، بحسب سكاى نيوز.

ارتفاع ضحايا اقتحام مخيم جنين من قبل قوات الاحتلال إلى 10 شهداء و13 مصابا

ارتفعت حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال المتواصل على مدينة جنين ومخيمها، إلى 10 شهداء، إضافة إلى 13 إصابة بالرصاص الحي، بينها حالات خطيرة.

زاخاروفا: التصريحات الأخيرة لوزير إسرائيلى تؤكد امتلاك تل أبيب أسلحة نووية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن التصريحات الأخيرة لوزير التراث الإسرائيلى أميخاى إلياهو تؤكد بشكل قاطع أن إسرائيل تمتلك أسلحة نووية.

جنرال إسرائيلى سابق: قواتنا غير جاهزة لمواجهة برية فى غزة

قال الجنرال السابق فى الجيش الإسرائيلى، إسحق بريك، إن القوات الإسرائيلية بدت مفتقدة للجاهزية القتالية اللازمة للمناورة البرية على أرض غزة الآن.

إيهود أولمرت: نتنياهو مخطئ فى حساباته واستمراره بمنصبه خطرا على إسرائيل

قال رئيس وزراء إسرائيل الأسبق إيهود أولمرت ، إن رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو "يخشي الإطاحة به من منصبه"، وهو ما دفعه إلى الإعلان عن اعتزام حكومته السيطرة الأمنية الشاملة علي قطاع غزة.

"أسوشيتد برس" تبرز مطالبة مصر للعالم بتقديم مزيد من الدعم الإنسانى لغزة

أبرزت وكالة "اسوشيتد برس" للأنباء، مطالبة وزير الخارجية المصرى سامح شكرى، لإسرائيل بالسماح بدخول مزيد من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

بايدن: سنضرب أهداف الحرس الثوري الإيرانى بسوريا مرة أخرى إذا اضطررنا إلى ذلك 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستضرب أهداف الحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له في سوريا مرة أخرى إذا اضطررنا إلى ذلك.

الخارجية البولندية: نواجه صعوبة فى إجلاء مواطنينا من قطاع غزة

أكدت وزارة الخارجية البولندية أن عملية إجلاء مواطنها من قطاع غزة صعبة للغاية بسبب الظروف الراهنة فى المنطقة.

سى إن إن: تصاعد الغضب والاستياء داخل إدارة بايدن بسبب دعم إسرائيل

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن كبار مسئولى الإدارة الأمريكية قالوا إنه بعد مرور شهر على حرب إسرائيل على غزة، فإن هناك جوانب من العمليات العسكرية لتل أبيب لا يستطيعون الدفاع عنها ببساطة.

وقفة احتجاجية لأكثر من 100 موظف بالكونجرس تدعو لوقف إطلاق النار فى غزة

نظم أكثر من 100 من العاملين بالكونجرس الأمريكى وقفه احتجاجية أمام مبنى الكابيتول، ودعوا أعضاء الكونجرس إلى دعم وقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وول ستريت جورنال: توقعات بتراجع عدد سكان أمريكا بحلول عام 2100

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن سلسلة النمو السكانى الممتدة منذ فترة طويلة فى الولايات المتحدة على وشك أن تنتهى. فقد أظهرت توقعات مكتب الإحصاء الأمريكى أنه فى ظل السيناريو الأكثر ترجيحا، ستتوقف الولايات المتحدة عن النمو السكانى بحلول عام 2080، وتنكمش قليلا بحلول عام 2100.

وزارة الصحة بغزة: استشهاد 10812 فلسطينيا بينهم 4412 طفلا جراء الغارات الإسرائيلية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الخميس، عن مقتل 10812 فلسطينيا بينهم 4412 طفلا من جراء الغارات الإسرائيلية.

إصابة الآلاف جراء انتشار ضباب دخانى كثيف وإغلاق المدارس 4 أيام فى باكستان

قال مسؤولون باكستانيون إن الضباب الدخاني الرمادي السام أدى إلى إصابة عشرات الآلاف بالمرض في مدينة لاهور، ما أضطر السلطات إلى إغلاق المدارس والأسواق والمتنزهات 4 أيام.

الكونجرس المكسيكى يستمع لأدلة مثيرة للجدل تثبت حقيقة "كائنات غير بشرية"

أكد فريق من العلماء للكونجرس المكسيكى أن تحليل البقايا المحنطة التي رأى البعض أنها مومياء وآخرين رأوا أنها كائنات غير بشرية ، أنها بالفعل "حقيقية" ، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.

استطلاع: 50% من البريطانيين يؤيدون مسيرات دعم فلسطين فى لندن المقررة السبت

يعتقد نصف البريطانيين أنه لا ينبغى السماح بتنظيم مسيرات مؤيدة للفلسطينيين فى لندن فى يوم الهدنة، على الرغم من أن عدد الأشخاص المتعاطفين مع الفلسطينيين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة