سفير أردنى سابق لبيت للكل: التضامن العربى كان ملحوظا فى قمة القاهرة

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 11:53 م
سفير أردنى سابق لبيت للكل: التضامن العربى كان ملحوظا فى قمة القاهرة السفير الأردنى السابق زياد المجالى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير الأردنى السابق، زياد المجالى، أن التضامن العربى كان ملحوظا فى قمة القاهرة، ولكن لم يكن الجنب الغربى غير متوافق للمطلب للأسف، ونحن فى الأردن توجهنا للحفاظ على الحد الأدنى للتوافق العربى، مما يعطى رسالة للجانب الغربى بتغيير المواقف وحثه على وقف إطلاق النار.
 
وأضاف زياد المجالى، خلال لقاءه ببرنامج "بيت للكل" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن الجانب العربى توافق بأن الحد الأدنى لحقوق الفلسطينيين هو وقف القتال، ونتمنى أن تصل القمة المقبلة لوقف إطلاق النار ونتائج إيجابية تنقذ الأرواح.
 
تابع زياد المجالى، رسمنا مواقف مباشرة مع الجانب المصرى لأنه كان هناك غموضا فى التحرك الإسرائيلى خاصة فى الطروحات السياسية فيما يتعلق بتهجير أهل غزة، ورسالتنا كانت واضحة بأن تحريك أهل غزة لمصر مرفوض، وهو خط أحمر وبمثابة إعلان حرب مما وجدنا دعم عربى كبير له.
 
وقال زياد المجالى، اعتقد أنه سيكون على جدول أعمال القمة العربية المقبلة فى الرياض تخصيص مساعدات عاجلة وكريمة لتنقذ الجانب الفسطيني، مشيرا إلى أن أى دولة تريد أن تقدم مساعدات يجب أن تنسق مع مصر، وإذا استمر الجانب الإسرائيلى فى عدوانه على غزة ستستمر دائرة الصراع، وستكون هناك مآسى أخرى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة