"صينية بسبوسة" أفضل وأشهر طرق تسوية البطارخ فى بورسعيد.. بائع سمك: موسم البورى يبدأ من أكتوبر وينتهى فى يناير.. والسعر يصل إلى 1200 جنيه للكيلو.. ويصاحبها انتشار "السمك الفوارغ" فى الأسواق "فيديو وصور"

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 08:00 م
 "صينية بسبوسة" أفضل وأشهر طرق تسوية البطارخ فى بورسعيد.. بائع سمك: موسم البورى يبدأ من أكتوبر وينتهى فى يناير.. والسعر يصل إلى 1200 جنيه للكيلو.. ويصاحبها انتشار "السمك الفوارغ" فى الأسواق "فيديو وصور" بطروخ السمك
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البطارخ تبدأ في الظهور بمحال سوق محافظة بورسعيد الحضاري الواقع في نطاق حى العرب بمنطقة "داون تاون" والتي تحتوي على مجمع الأسواق التجارية.

ومن جانبه أكد أحمد مزروع، بائع سمك في سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد لـ"اليوم السابع"، أن موسم البطارخ يبدأ من شهر أكتوبر وينتهي بشهر يناير من كل عام، مشيراً إلى أن هذه الفترة من كل عام هى ذروة وجود البطارخ التي تشتهر بها بورسعيد كمحافظة ساحلية.

وأوضح مزروع، أنه مع انتشار البطارخ في سوق السمك الحضاري الجديد ببورسعيد، يصاحبها انتشار سمك البوري "الفوارغ" وسعرها من 80 جنيها للكيلو ووصل حتى 130 جنيها، والبطارخ يبدأ سعر الكيلو فيها من 800 وتصل إلى 1200 جنيها على حسب الحجم ونوع السمك.

وأشار إلى أنه يتزامن مع انتشار البطارخ، وجود سمك البوري الفوارغ ويبدأ سعره للسمك الصغير 60 جنيها ويصل على حسب حجمه إلى 120 جنيها للكيلو الواحد، وهناك فرق بين البوري المبطرخ والطوبارة وهي نفس النوع ولكن بحجم أقل.

واستطرد بائع أخر، أن للبطارخ طرق تسوية عديدة أفضلها "صينية بسبوسة" وهي لفظ يطلق على البطارخ داخل وتكون مشوية في الفرن، هذا بالإضافة إلى الطاجن المصحوب بقطع من الأكلات البحرية، وكذلك وضعها في الشوربة لتكون شوربة البطارخ الشهيرة.

ويتوافد الآلاف يومياً على سوق الأسماك بمحافظة بورسعيد والذي يُقام على مساحة 20.700 ألف متر مربع حوالي 4.7 أفدنة، فيما يقع المبنى الإداري على مساحة مسطحة تبلغ 760 مترًا مربعًا تقريبًا، وبتكلفة بلغت 50 مليون جنيه.

يضُم السوق 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترًا، و104 محال بمساحة 10 أمتار و30 محل جملة بمساحة 40 مترًا، ومطعمين على مساحة 100 متر.

احمد مزروع بائع السمك
احمد مزروع بائع السمك

 

احمد مزروع
احمد مزروع

 

البطارخ شرائها في بورسعيد
البطارخ شرائها في بورسعيد

 

البطارخ علي الفرشات
البطارخ علي الفرشات

 

البطارخ في محافظة بورسعيد
البطارخ في محافظة بورسعيد

 

السوق في بورسعيد
السوق في بورسعيد

 

بطارخ بورسعيد
بطارخ بورسعيد

 

بطروخ السمك
بطروخ السمك

 

جانب من بطارخ بورسعيد
جانب من بطارخ بورسعيد

 

سوق أسماك بورسعيد
سوق أسماك بورسعيد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة