"لوغاريتم" يبرز أسباب انتشار الدراما والموسيقى الكورية فى الوطن العربى

الجمعة، 10 نوفمبر 2023 08:49 م
"لوغاريتم" يبرز أسباب انتشار الدراما والموسيقى الكورية فى الوطن العربى لوغاريتم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أمجد جمال الناقد الفني، أن أي ظاهرة فنية تفرض نفسها على الساحة تقدم شيء جديد أو تحل محل شيء قديم لم يعد يتم تقديمه، حيث أنه من الملاحظ سيطرة الموسيقى الكورية على العالم كله وليس فقط في مصر، متركزة في الفرق الموسيقية، من 5 لـ7 أفراد، تشبه ظاهرة "البوي بانز أو جيرل بانز".
ولفت خلال لقائه ببرنامج "لوغاريتم"، مع الإعلامى أحمد فايق، عبر قناة "DMC"، إلى أن الغرب توقف عن طرح الفرق الموسيقية بالمفهوم القديم، فجاءت الموسيقى الكورية لتسد هذه الفجوة، وجاءت فرق موسيقية تقدم موسيقى البوب، وملاحظ أنه تلبى احتياجات "الجيل زيد". 
بينما كشفت أمينة عادل الناقدة الفنية، عن أن هناك عدة أسباب توجه بحضور الدراما الكورية في الشارع المصري، حيث لدينا قطاع كبير من الشباب والمراهقين يتعلمون اللغة الكورية ويسمعون للفرق الكورية، حيث القطاع الثقافي الكوري يدعم ذلك. 
وفي سياق متصل، ذكر محمد شميس الناقد الموسيقى، أن فريق "بي تي إس" الكوري انتشر في الوطن العربي والقائم على المحتوى الذي يناقشوه.
وذكر أن الفريق مكون من 7 أفرد من طبقات مختلفة ومن سن متقارب، كل منهم لديه قصة وهم اجتماعي ومشاكل نفسية يريد أن يعبر عنها، عبر أغاني تمس شريحة كبيرة من المراهقين الذين لا يجدون من يعبر عنهم.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة