جامعة عين شمس تستعد لامتحانات الميدتيرم.. تعقد فى الأسبوع السادس من الدراسة وتقيس التحصيل العلمى.. كلية الزراعة: إعداد الأسئلة إلكترونيا لتحقيق الحيادية.. وعميد كلية العلوم: استبدال الميدتيرم بامتحانات فصلية

السبت، 11 نوفمبر 2023 05:00 ص
جامعة عين شمس تستعد لامتحانات الميدتيرم.. تعقد فى الأسبوع السادس من الدراسة وتقيس التحصيل العلمى.. كلية الزراعة: إعداد الأسئلة إلكترونيا لتحقيق الحيادية.. وعميد كلية العلوم: استبدال الميدتيرم بامتحانات فصلية جامعة عين شمس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
 
تستعد كليات جامعة عين شمس، لانطلاق أعمال امتحانات الميدتيرم بمختلف الفرق الدراسية خاصة الكليات العملية وذلك تزامنا مع قرب الأسبوع السادس من العام الدراسى .
ومن جانبه كشف الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس ، اخر استعدادات الكلية لامتحانات الميدتيرم وموعدها ، لافتا إلى أن امتحانات الميدتيرم ستعقد بعد نهاية الأسبوع السادس من الدراسة .
 
وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن امتحانات الميدتيرم ستكون عبارة عن أسئلة مقالية بالكامل لتحقيق نوع من التنوع وتكون مختلفة عن طبيعة أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول وامتحانات نهاية العام .
 
وأشار إلى أن أعضاء هيئة التدريس تنتهى حاليا من وضع الأسئلة من خلال بنوك الأسئلة عن طريق برنامج اليكترونى يحقق الحيادية فى الامتحانات للطلاب ، لافتا إلى أنه مع انطلاق امتحانات الميدتيرم تتوقف المحاضرات لمدة أسبوع لحسن انتهاء الامتحانات .
 
وأكد أنه من المرتقب انطلاق امتحانات الميدتيرم بعد انتهاء الأسبوع المقبل وهو الأسبوع السادس من العام الدراسى ، لافتا إلى أنه يؤدى امتحانات الميدتيرم حوالى 6400 طالبة من مختلف الأقسام والمستويات والبرامج .
 
وأشار إلى أن أهم التعليمات الخاصة لرؤساء الأقسام بأهمية توفير جو عام مناسب للطلاب لأداء امتحانات الميدتيرم والالتزام بكافة الإجراءات الخاصة بالامتحانات ، وضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح خاصة وأن التصحيح يكون يدويا ويسلم الكنترول على أسرع وقت.
 
وكشف الدكتور أحمد جلال أنه لأول مرة كلية الزراعة بجامعة عين شمس دخلت التصنيف الدولى "شنغهاى" وهو من اقوى التصنيفات على مستوى العالم ، ولأول مرة ترتيبنا من 101 ل 150 على مستوى العالم وتصنيف "العلوم الزراعية" رقم واحد على مستوى الجامعة .
 
ومن جانبه كشف الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس ، عن طبيعة امتحانات الميدتيرم التى تعقد للطلاب ، لافتا إلى أن لائحة الساعات المعتمدة بالكلية لا يتم إجراء امتحانات ميدتيرم الطلاب ويتم استبدالها بامتحانات فصلية تعقد على مرتين .
 
وأضاف عميد كلية العلوم بجامعة عين شمس ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن الامتحانات الفصلية تعقد على مرتين مرة فى الأسبوع الرابع أو الخامس ومرة أخرى فى الأسبوع الثامن أو التاسع .
 
وأشار إلى انعقاد الامتحانات الفصلية يعطى أكثر من فرصة للطالب لتعويض ما يمكن اخفاقه ، لافتا إلى أنه تم إجراء الامتحانات الفصلية فى مرحلتها الأولى وتعقد الامتحانات الفصلية مرة ثانية مع الأسبوع الثامن أو التاسع من الدراسة .
 
ولفت إلى أن الامتحانات الفصلية عقدت على أسبوعين على مستوى 35 برنامج بالكلية ، لافتا إلى أنه من خلال التجربة أداء الطلاب فى الامتحانات الفصلية أفضل من إجراء امتحانات الميدتيرم .
 
وأضاف أن الامتحانات الفصلية التى تجرى للطلاب تكون عبارة عن اختيارات من متعدد وأسئلة قصيرة فى زمن لا يتعدى ربع او نصف الساعة لتقيس مدى قدرة الطالب على التحصيل للمواد الدراسية .
 
ووفقا للخريطة الزمنية بدأ العام الدراسي الجديد 2023/2024، السبت 30 سبتمبر 2023، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا، تنتهى في الخميس 4 يناير 2024.
 
وكان المجلس الأعلى للجامعات، وافق على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024، والذي يبدأ السبت 30 سبتمبر 2023، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا، تنتهى في الخميس 4 يناير 2024.
 
وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، وتنتهى الخميس 25 يناير 2024، وتبدأ أجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 27 يناير 2024، وتنتهى الخميس 8 فبراير 2024.
 
ويبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من السبت 10 فبراير 2024، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهى الخميس 30 مايو 2024، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2024، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة