ركائز أساسية فى السياسة الداخلية للمرشح الرئاسى فريد زهران.. التنحى عن رئاسة مجلس القضاء الأعلى وإجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية أبرزها.. وإعادة النظر فى التشريعات المنظمة لعمل الأحزاب والنقابات

السبت، 11 نوفمبر 2023 04:15 م
ركائز أساسية فى السياسة الداخلية للمرشح الرئاسى فريد زهران.. التنحى عن رئاسة مجلس القضاء الأعلى وإجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية أبرزها.. وإعادة النظر فى التشريعات المنظمة لعمل الأحزاب والنقابات فريد زهران
كتبت ـ سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي، فريد زهران، تفاصيل برنامجها الانتخابي الذي تضمن 3 محاور رئيسية هي المحور السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
 
وقال المرشح في تفاصيل برنامجه السياسي إنه ينطلق من ضرورة تغيير الطريقة التي تدار بها البلاد منذ خمسينيات القرن الماضي، وهذه الطريقة اختلفت من عدة وجوه، مع تغير الرؤساء الذين تعاقبوا على حكم مصر، منذ الخمسينيات وحتى الآن.
 
وفيما يتعلق بالسياسة الداخلية، تضمن البرنامج الانتخابي:
 
فتح حوار مجتمعي حول مناقشة التعديلات التشريعية والإدارية الكفيلة بتحقيـق الاستقلال الكامل للقضاء في مصر، وتكون أبرز إنجازاته تمكين المواطن المصري من الوقوف أمام قاضيه الطبيعي، وتحقيق الاستقلال الإداري والمالي للسلطة القضائية، وفصل سلطتي الاتهام والتحقيق للنيابة العامة.
2-التنحي عن رئاسه المجلس الأعلى للقضاة.
 
3-فتح حوار مجتمعي، حول تمكين السلطة التشريعية من ممارسة دورها الرقابـــي والتشريعي، عبر الوصول لقوانين انتخابات تحقق تمثيلا عادلًا لكافة طوائف وطبقات وفئات المجتمع، وتمكنها من التمثيل في البرلمان، ويتضمن ذلك بالضرورة تعديـل قوانين مباشرة الحقوق السياسية، ومجلسي النواب والشورى، وتعديل اللوائـح الداخلية المنظمة لعمل المجالس، والتي تقف حجر عثرة في سبيلهم لممارسة حقهم في الرقابة والتشريع، مع التشاور الدائم والبناء بين رئيس الجمهورية  وبين رئيس الحكومة ورئيـس مجلس النواب فيما يقدم من تشريعات.
 
4-إصدار قرار بإجراء انتخابات المجالس الشعبية المحلية المتوقفة من عشر سنـوات، مع فتح حوار مجتمعي يهدف إلى تحقيق استقلالية المجالس المحلية وبنــاء إدارة محليـة قوية.
 
5-مراجعة كافة التشريعات والقرارت الإدارية المنظمة لعمل الأحزاب، والنقابـات والمؤسسات الأهلية، والروابط والاتحادات... إلخ، بحيث يتمكن المواطنون مـن إنشاء منظماتهم، وإداراتها، مع تحقيق استقلالها المالي والإداري دون تدخل مـن قبل الأجهزة الإدارية والأمنية للسلطة التنفيذية، وألا يتم حل هذه المنظمـات إلا من خلال حكم قضائي.
 
6--فتح حوار مجتمعي حول تحقيق استقلال حقيقي للإعلام، بصوره وأشكاله المختلفة؛ المقروءة والمسموعة والمرئية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة