"فلسطين من النهر إلى البحر".. عبارة تسببت فى معاقبة نائبة بالكونجرس

السبت، 11 نوفمبر 2023 07:00 م
"فلسطين من النهر إلى البحر".. عبارة تسببت فى معاقبة نائبة بالكونجرس انفوجراف نائبة من أصل فلسطينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال محاولات الدول الغربية مستمرة من أجل القضاء على أى صوت  يناصر القصية الفلسطينية ويتبنى الرواية الحقيقة لما يحدث فى قطاع غزة من استهداف للمدنيين الأبرياء.

صحيفة نيويورك تايمز قالت إن شعار "فلسطين من النهر إلى البحر" أصبح يتردد بشكل كبير فى الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين فى الولايات المتحدة وكانت محور انتقادات لنائب الكونجرس رشيدة طليب وهى العبارة التى لها تاريخ طويل.

وذكرت الصحيفة أنه اتفق الجمهوريون وعدد كبير من الديمقراطيين على توجيه اللوم  للنائب رشيدة طليب من أصل فلسطيني بسبب تصريحاتها المعارضة لإسرائيل وحربها على غزة وركزوا على احتضانها ودفاعها عن الشعار المؤيد لفلسطين "من النهر إلى البحر" والذى رأوا أنه غير مقبول.

وقال التوبيخ الرسمى من جانب الكونجرس  لطليب النائبة الوحيدة من أصل فلسطينى فى الكونجرس إن العبارة معترف بها على نطاق واسع كدعوة إبادة لاستخدام العنف لتدمير دولة إسرائيل بينما تنصلت المتحدثة باسم البيت الأبيض منه وقالت إنه مثير للانقسام وإن الكثيرين يعتبرونه مؤلما ومعاديا للسامية.

ودافعت طليب عن العبارة باعتبارها دعوة طموحة للحرية وحقوق الإنسان والتعايش السلمى وقد أصبحت العبارة نقطة خلاف فى واشنطن وتردد صدى ذلك فى حرم الجامعات والمدن فى جميع أنحاء أمريكا حيث احتج الناشطون المؤيدون للفلسطينيين على الخسائر المدنية الفادحة لحرب إسرائيل على غزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة