%76 من الشارع الإسرائيلى يطالبون باستقالة نتنياهو.. مراسلة "القاهرة الإخبارية": تصريحات رئيس وزراء إسرائيل جعلت أمريكا تفكر فى بديل له.. وأستاذ علاقات دولية: العالم بدأ يتململ من تصرفات إسرائيل

الأحد، 12 نوفمبر 2023 10:30 م
%76 من الشارع الإسرائيلى يطالبون باستقالة نتنياهو.. مراسلة "القاهرة الإخبارية": تصريحات رئيس وزراء إسرائيل جعلت أمريكا تفكر فى بديل له.. وأستاذ علاقات دولية: العالم بدأ يتململ من تصرفات إسرائيل نتنياهو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها، أن هناك استطلاعات رأى تشير إلى أن 76٪ من الشارع الإسرائيلى يطالبون باستقالة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، كما نقلت القناة فى خبر عاجل لها، عن إعلام فلسطينى تأكيده أن الاحتلال ينفذ اعتقالات فى بلدة سلوان بالقدس.

من جانبه دعا الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فى ‎الاتحاد الأوروبي‎ جوزيب بوريل إلى وقف فورى لإطلاق النار فى قطاع غزة، موضحا أن الاتحاد الأوروبى يشعر بقلق بالغ إزاء الأزمة الإنسانية فى غزة.

 

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" بأن وسائل إعلام إسرائيلية قالت أن الإدارة الأمريكية طلبت توضيحًا من إسرائيل حول تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، بشأن استمرار السيطرة على قطاع غزة.

 

وقالت مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس دانا أبو شمسية، إن تصريحات نتنياهو جعلت الولايات المتحدة تفكر فى بديل لرئيس الوزراء الإسرائيلى، وفتح أبواب أخرى مع قادة إسرائيليين جدد مثل جانت ولابيد وبينيت.

 

وأشارت إلى أن تصريحات قادة الحرب فى إسرائيل فى الفترة الأخيرة وصفت بالجنون، وأن إيتمار بن جفير وزير الأمن القومى الإسرائيلى يعتبر أن إسرائيل تحرر غزة من الفلسطينيين وتعيدها إلى إسرائيل، مضيفة أن مستقبل نتنياهو السياسى بعد الحرب قد ينتهى.

 

ونوهت مراسلة القاهرة الإخبارية، عن أن استطلاعات الرأى فى الشارع الإسرائيلى أوضحت أن 76% من الإسرائيليين لا يريدون نتنياهو فى الحكومة بسبب ما حدث فى السابع من أكتوبر، والعلاقات بين نتنياهو والرئيس الأمريكى بايدن ليست جيدة وهناك تراجع فى الثقة بينهما.

 

وقال الدكتور رائد أبوبدوية أستاذ العلاقات الدولية، أن أمريكا هى التى تساند إسرائيل فى عدوانها على قطاع غزة والمجتمع الأوروبى منقسم حول ما يدور فى القطاع، ولن تكون له كلمة فصل فى مسألة العدوان، لأن الكلمة الأخيرة لأمريكا، التى أعطت الضوء الأخضر للعدوان ووفرت مظلة سياسية للعدوان.

 

وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من نابلس لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل ماديًا وعسكريًا، رفع سقف أهداف الاحتلال الإسرائيلى فى فلسطين، وشجعهم على انتهاك القانون الدولى والاعتداء على المدنيين والتهجير القسرى.

 

وأشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية لا تتحرك بشكل عملى تجاه ما تفعله إسرائيل تجاه الشعب الفلسطينى، على عكس الإجراءات ضد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، التى كانت سريعة.

 

ونوه بأن القانون الدولى مسيس، حيث تستخدمه الدول الكبرى من أجل مصالحها، مؤكدًا أننا لم نجد اسم مسئول غربى فى المحكمة الجنائية، لكن من حسن الحظ أن العالم بدأ يتململ من تصرفات إسرائيل، مثل فرنسا التى تدعو لوقف إطلاق النار، وهو تغير جذرى.

 

وفى وقت سابق قال مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور منير البرش، أن جميع مستشفيات قطاع غزة خرجت عن الخدمة عدا المستشفى المعمدانى بقطاع غزة، فقد شُغِّل مجددا بعد المجزرة التى حدثت فى بداية الحرب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة