أسرة نابغة دمياط: يحيى هدية لمصر وقرار الرئيس رسالة مهمة (فيديو)

الأحد، 12 نوفمبر 2023 06:00 ص
أسرة نابغة دمياط: يحيى هدية لمصر وقرار الرئيس رسالة مهمة (فيديو) طفل مصرى يدخل الجامعة من الابتدائية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سعادة بالغة غمرت أسرة الطالب يحى عبد الناصر صاحب الـ 11 عاما ابن محافظة دمياط، بعد التوجيه الصادر من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، بتقديم الرعاية الكاملة، وموافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إلحاق الطالب يحيى عبد الناصر محمد، المقيد بالصف السادس الابتدائي بمدرسة اللغات الرسمية بدمياط، للدراسة بكلية العلوم، جامعة دمياط، نظراً لنبوغه العلمي، مع قيام وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، باستكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بذلك.

وفى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" قال المهندس محمد عبد الناصر والد الطالب يحيى: " شعور لا يوصف كنت انتظر هذا القرار، غير أننى أؤكد على أن هناك مسؤوليات كثيرة علينا تحملها حاليا" .
 
 
وتابع والد الطفل: " أعمل الآن على تهيئة نجلى نفسيا وذهنيا لاستقبال الأمر والتعامل معه كما ينبغى، علمنا أنه من الممكن أن يجتاز ابنى اختبارات الشهادة الإعدادية مجددا، أو ربما يجتاز اختبارات تكميلية فى بعض المواد، هذا ما سنعرفه فى لقاء وزير التربية والتعليم الأسبوع المقبل، ولكن على كل الأحوال علينا الاستعداد الجيد وهذا ما نقوم به" .
 
وأضاف: " شعور مطمئن أن تعرف أن رئيس الجمهورية مهتم بأبنائك، مسؤولية كبيرة، علينا الآن أن نثبت أن نجلى على قدر الثقة التى منحها له الرئيس واثق أن يحيى سيكون على قدر هذه الثقة سيثبت أنه حقا يستحق" .
 
وقالت والدة طالب دمياط:" سنوات عديدة مرت علينا نحلم بهذا اليوم، وعندما تلقيت الخبر تأكدت أن هديتى لمصر فى طريقها للظهور، نعم منذ أن اكتشفت موهبة ابنى العلمية، وأنا أعمل على تطويره من أجل أن يكون هدية منى لوطنه" .
 
وأضافت: "يحيى الآن يجتاز اختبارات الشهر العادية بمدرسته، ولكنه متحفز جدا للمراحل المقبلة، بلا شك قرار رئيس الجمهورية كان فارقا معه ومعنا جميعا.. جميعنا يعيش حالة جيدة ومعنويات مرتفعة" .
 
وأشارت قائلة: " دعم الدولة للطلاب النابغين برنامج مميز جدا، سعيدة أن يحيى نموذج إيجابى للوطن، ولكن اكتملت سعادتى بقرار رئيس الجمهورية كانت رسالة مطمئنة من الرئيس ليست لما فقط بل لكل أولياء الأمور فى مصر".
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة