خبير علاقات دولية: مساحة التوافق بين دول القمة العربية الإسلامية تصل للتطابق

الأحد، 12 نوفمبر 2023 12:06 ص
خبير علاقات دولية: مساحة التوافق بين دول القمة العربية الإسلامية تصل للتطابق القمة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن سمير خبير العلاقات الدولية، إن تعداد الدول العربية 400 مليون مواطن والعالم الإسلامى 1.8 مليار نسمة وبالتالى القمة العربية الإسلامية لم تكن قمة عادية ولكن إقليمية تمثل 2 مليار من البشر، مؤكدا أن مساحة التوافق بين الدول تصل إلى التطابق فى قمة اليوم.

 

وأضاف أيمن سمير، خلال لقاء ببرنامج "التاسعة"، مع الإعلامى يوسف الحسينى، على القناة الأولى، أن التطابق بين رؤية الدولة فى القمة العربية الاسلامية اليوم حول الوضع فى غزة أمر غير موجود فى المنظمات الإقليمية ولا الدولية، مؤكدا أن القمة دعوة ومساحة توافق غير معهودة وما قالته مصر موجود نصا فى قمة القاهرة للسلام ومدعوم فى قمة اليوم والدول يدعمون كل الاجراءات التى تقوم بها مصر.

 

وأكد، أن أهم مطالب مصر الدعوة لوقف إطلاق النار الشامل وادخال المساعدات للمدنيين فى قطاع غزة، موضحا أن خطة مصر واضحة وكلها إصرار على دخول المساعدات لأنه طالما دخلت المساعدات فهذا يساعد المواطن الفلسطينى للبقاء والتمسك بأرضه وتوفير شبكة أمان، أما عدم دخول المساعدات يمثل بيئة إيجابية لنزوح المواطنين.

 

وتابع: رؤية مصر واسعة وقالت مرارا أن إطالة أمد الحرب يخلق بيئة لتمتد وتوسع الحرب ونرى الحدود الاسرائيلية فى جنوب لبنان واستهداف قوات امريكا فى العراق والبيئة مهيأة لانتشار النار خارج الأراضى الفلسطينية المحتلة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة