زكى القاضي: لغة الخطاب الرسمية واضحة وتؤكد على الثوابت منذ اندلاع الحرب على غزة

الأحد، 12 نوفمبر 2023 12:49 م
زكى القاضي: لغة الخطاب الرسمية واضحة وتؤكد على الثوابت منذ اندلاع الحرب على غزة الكاتب الصحفى زكي القاضى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن لغة الخطاب الرسمية المصرية منذ اندلاع أزمة غزة وبداية العدوان الإسرائيلي واضحة وتؤكد على الثوابت سواء هذه الثوابت تخص مصر ورؤيتها للقضية الفلسطينية أو الثوابت التي يتوافق عليها العالم كله، متابعا: "نحن نرفض فكرة استهداف المدنيين ونطالب الاحتلال الإسرائيلي بالتوقف عن عدوانه ولا بد من التراجع ودخول المساعدات الإنسانية ومواجهة التهجير والنزوح".

وأضاف "القاضي" خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "إكسترا نيوز": "هذه الثوابت للدولة المصرية نؤكدها في كل اللقاءات والأحاديث المختلفة مثل ما حدث في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقمة العربية الإسلامية المشتركة أو على مستوى اللقاءات الرئاسية الثنائية للرئيس السيسي.. كل اللقاءات والاتصالات نجد هذه الثوابت الثابتة للدولة المصرية.. ونحن أمام مضمون يخرج فيه الثوابت الرئيسية من خلال وقف إطلاق النار ودخول المساعدات بشكل مستدام والسعي لحل القضية الفلسطينية وهذا الأمر كان في قمة القاهرة للسلام والتي كانت مظلة أوسع من القمة العربية الإسلامية نظرا لتواجد أطراف دولية.. وتم وضع أسس لخارطة الطريق المصرية لحل الأزمة".

وتابع زكى القاضي: "نتذكر البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية عقب قمة القاهرة للسلام وأعلن عن أمور واضحة للتعامل مع الوضع في غزة.. ولغة الخطاب الرسمية يجب أن يعامل على أنه مواطن مثله مثل المواطن الإسرائيلي أو الأمريكي.. ولو العالم استمع إلى ما جاء في قمة القاهرة للسلام كان الأوضاع لن تصل إلى وصلت إليه الآن على كافة الأطراف.. ومطالب قمة القاهرة للسلام كانت تحمل الحلول للأزمة وكانت ستمنع تطور المشهد".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة