الاتحاد السعودى يسابق الزمن لحسم ملف المدرب الجديد.. لوبيتيجى يقترب

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 08:27 م
الاتحاد السعودى يسابق الزمن لحسم ملف المدرب الجديد.. لوبيتيجى يقترب اتحاد جدة
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسابق فريق اتحاد جدة السعودي الزمن للتعاقد مع مدرب لقيادة العميد خلال فترة التوقف الدولي الحالية قبل انطلاق منافسات كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها في السعودية الشهر المقبل.

الاتحاد السعودى يستعد لكأس العالم للأندية

ويشارك نادي الاتحاد السعودي في مونديال الأندية باعتباره بطلًا للدوري السعودي، حيث يتبقى 29 يومًا على الانطلاقة الرسمية لكأس العالم للأندية في نسختها الـ20، والمقامة في الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر 2023 في السعودية.

وقال الاتحاد عن مدربه البرتغالي نونو سانتو: لسوء النتائج، عُيّن المدرب المؤقت السعودي حسن خليفة لحين التعاقد مع مدرب أجنبي.

ويرتبط اسم الإسباني جولين لوبيتيجي المدرب السابق لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي بقيادة الاتحاد.

مسيرة لوبيتيجي

وسبق للمدرب الإسبانى لوبيتيجي تدريب بورتو البرتغالي خلال الفترة من 2014 وحتى 2016، وتولى بعدها تدريب المنتخب الإسباني الأول عام 2016، ولم يخسر أي مباراة مع الفريق قبل انطلاق كأس العالم 2018، وتعرض وقتها لإقالة مفاجئة قبل انطلاق البطولة بسبب خلافات شديدة مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعدما وصل إليهم اتفاقه مع ريال مدريد لتدريب الفريق عقب المونديال.

وتولى تدريب ريال مدريد في صيف 2018، لكنه أقيل سريعاً من منصبه بعد الخسارة في الكلاسيكو بنتيجة 1-5 أمام برشلونة، لينتقل إلى قيادة إشببيلية عام 2019، ويحقق لقب كأس الدوري الأوروبي مع الفريق الأندلسي موسم 2019-2020.

وظل المدرب مع إشبيلية حتى عام 2022، قبل انتقاله لقيادة فريق وولفرهامبتون الإنجليزي في موسم 2022-2023، ليحقق 10 انتصارات و5 تعادلات ويتلقى الهزيمة في 12 خلال 27 مباراة، قبل أن يرحل عن منصبه رسمياً بنهاية منافسات الموسم الماضي.

ويحاول الإتحاد استغلال  فترة التوقف الدولي من اليوم  13 نوفمبرحتي 21 من الشهر ذاته في التعاقد مع مدرب جديد .

وسيكون على عاتق المدرب الجديد تحسين نتائج العميد في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا والإعداد جيدا لمباريات كأس العالم للأندية.

ويواجه الاتحاد، يوم 12 ديسمبر، فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح مونديال الآندية ويلعب الفائز منهما أمام الأهلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة