الملك يحكم.. محمد صلاح يستهدف الكرة الذهبية فى موسم استثنائى

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 03:00 م
الملك يحكم.. محمد صلاح يستهدف الكرة الذهبية فى موسم استثنائى محمد صلاح
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقدم النجم المصري الدولي محمد صلاح الذي يلعب بين صفوف ليفربول مستويات مميزة منذ انطلاق مباريات الموسم الحالى، إذ يسعى إلى التتويج بلقب الدوري الإنجليزي مع الريدز، بالإضافة إلى خطف الحذاء الذهبي من النرويجي إيرلينج هالاند.

محمد صلاح والكرة الذهبية

ويستهدف محمد صلاح مواصلة حالة التوهج خلال الموسم الحالى سواء مع ليفربول أو منتخب مصر في ظل التحديات المقبلة أمامه والتى يسعى للتألق خلالها وتحقيق العديد من الانجازات بحثا عن الدخول حلبة المنافسة على الكرة الذهبية 2024 بقوة هذه المرة.
 
ربما يتجدد حلم محمد صلاح بالفوز بالكرة الذهبية لعام 2024، لا سيما بعد المستوى المميز الذي يقدمه هذا الموسم مع ليفربول حتى الآن، حيث خاض محمد صلاح 12 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 4، بإجمالي 14 مساهمة تهديفية.

وواصل صلاح التألق مع ليفربول بعدما أحرز هدفين فى الفوز على برينتفورد، بنتيجة 3-0، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "آنفيلد"، ضمن مباريات الجولة الـ 12 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
 

أحلام محمد صلاح

ويأمل محمد صلاح هذا الموسم في قيادة ليفربول لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي، الذي غاب عنه في المواسم الثلاثة الأخيرة، والتتويج بلقب الدوري الأوروبي، والفوز بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، بالإضافة إلى الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية والتأهل إلى كأس العالم 2026 رفقة منتخب مصر، من أجل تعزيز آماله في الوجود ضمن قائمة المرشحين للحصول على الكرة الذهبية في العام المقبل، ومن ثم المنافسة بقوة على الجائزة.
 
ويحلم محمد صلاح بأن يصبح أول عربي في التاريخ يتوج بالكرة الذهبية، وثاني نجم أفريقي يحصل عليها بعد الأسطورة الليبيري جورج ويا، الذى نال الجائزة عام 1995 حينما كان لاعباً في صفوف ميلان الإيطالي.
 
كان محمد صلاح تحدث لمجلة فرانس فوتبول في حوار سابق العام الماضي عن أحلامه بالفوز بالكرة الذهبية، وقال، "أريد أن أكون اللاعب الأفريقي الثاني الذي يفعل ذلك".
 

انجازات محمد صلاح

 

الأرقام والإنجازات منذ بداية الموسم الحالي تلعب دورًا كبيرًا في خطة أهداف محمد صلاح، إذ أن النجم المصري الملقب بـ"الملك" فى ليفربول استعاد جائزة استثنائية بعد الفوز بلقب أفضل لاعب خلال شهر أكتوبر الماضي في الدوري الإنجليزي للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بعد غياب 36 شهرا، منذ فوزه بالجائزة في أكتوبر عام 2021.
 
كما توج محمد صلاح، أيضا بجائزة أفضل لاعب فى ليفربول، خلال شهر أكتوبر الماضي، وفقا لاختيارات الجماهير، متفوقا على دومينيك سوبوسلاي وداروين نونيز.  
 
بينما يتنافس صلاح مع هالاند بقوة على لقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، إذ يملك 10 أهداف فى بنك رصيده محتلا المركز الثاني فى ترتيب الهدافين خلف النجم النرويجي المتصدر بـ13 هدفًا.
 
عند  النظر إلى ما قدمه  الفرعون في الموسم الحالي فإن هذه الانطلاقة بعد أول 12 مباراة له في الدوري الإنجليزي تعد من بين الأفضل له خلال مسيرته البريميرليج، ويذكر عشاقه بما قدمه في موسمه الأول الذي كان الأفضل له تهديفيا مع ليفربول 2017-2018، ووقتها لم يسجل خلال أول 12 مباراة لعبها في المسابقة إلا 9 أهداف، رغم أنه أنهى الموسم هدافا للمسابقة برصيد بـ32 هدفاً.
 

محمد صلاح ملك الأرقام 

كان نجم منتخب مصر وصل إلى 200 هدف في كل البطولات الإنجليزية، بواقع 198 هدف مع ليفربول وهدفان بقميص تشيلسي.

نجح محمد صلاح فى تسجيل 149 هدفا خلال مشاركته فى 243 مباراة بالدوري الإنجليزي بقميصى ليفربول وتشيلسى، كما صنع 68 هدفا آخرين.

وأصبح محمد صلاح أول لاعب في التاريخ يسجل في أول ست مباريات ليفربول على أرضه في الدوري في موسم واحد وثالث لاعب في تاريخ "بريميرليج، كما شارك بشكل مباشر في 118 هدفًا في 117 مباراة مع ليفربول على ملعب أنفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز (86 هدفًا، 32 تمريرة حاسمة).

أهداف محمد صلاح مع منتخب مصر
 

أما على مستوى منتخب مصر، يسعى محمد صلاح إلى الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية لأول مرة فى تاريخه خلال نسخة كوت ديفوار المقرر إقامتها مطلع العام المقبل، وذلك بعد أن خسر الفرعون نهائيين سابقين للبطولة.

كما يستهدف صلاح قيادة الفراعنة لتحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة بعد النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للتأهل لنهائيات كأس العالم في نسختها المقبلة وتخصيصه 9 مقاعد للقارة الأفريقية.

ويستعد نجم ليفربول الإنجليزي حاليا للانتظام فى معسكر منتخب مصر استعدادا لمباراتي جيبوتي وسيراليون في أول جولتين من التصفيات الإفريقية إلى كأس العالم 2026.
 
ويستهل المنتخب الوطني الأول مشواره في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 بمواجهة جيبوتي، فى السادسة مساء الخميس المقبل 16 نوفمبر الجارى باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، ثم يطير إلى ليبيريا لمواجهة سيراليون هناك يوم 19 من الشهر الجاري.
 
ويقع منتخب مصر في المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال رفقة منتخبات بوركينا فاسو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي وغينيا بيساو.

وتقام بطولة كأس العالم 2026، في قارة أمريكا الشمالية، وتحديدا بتنظيم مشترك من 3 بلدان هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة