سر تفوق جيرونا على ريال مدريد وبرشلونة وتصدر الدوري الإسباني قبل التوقف الدولي

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 08:00 ص
سر تفوق جيرونا على ريال مدريد وبرشلونة وتصدر الدوري الإسباني قبل التوقف الدولي جيرونا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل فريق جيرونا مفاجآته المدوية هذا الموسم بتمسكه بصدارة ترتيب الدوري الإسباني للموسم الحالي متفوقا على العملاقين ريال مدريد ونادي برشلونة، وبعد مرور 13 جولة يجد عمالقة إسبانيا أنفسهم خلف جيرونا الذي أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر، ويملك أصغر استاد في دوري الدرجة الأولى.

جيرونا يتفوق على عمالقة الدورى الإسبانى نادي برشلونة وريال مدريد

 
ولأول مرة في تاريخ النادي على مدار 93 عاماً، يتربع على قمة دوري الأضواء، الفريق الذي يقوده المدرب ميتشل ويترأسه بيري جوارديولا، شقيق بيب مدرب مانشستر سيتي.
 
ويقدم جيرونا، الذي كان ينتمي للدرجة الثانية قبل موسمين فقط ولا يسع ملعبه سوى نحو 14 ألف شخص، نسخة مميزة للغاية. 
 
ولدى جيرونا 34 نقطة، ويتقدم بنقطتين على العملاق ريال مدريد الوصيف فيما يأتي برشلونة ثالثا.
 

أسباب تفوق جيرونا على نادي برشلونة وريال مدريد

ولعل أبرز أسباب تألق جيرونا، الفعالية الهجومية الممتعة، كما يتحلى بشخصية مميزة ترفض الاستسلام والهزيمة، حيث يفرض المدرب ميتشل شخصيته القوية على الفريق، ومنحه الثقة رغم وجوده في مراكز الهبوط بعد مرور نفس الفترة الحالية من موسم 2021 - 2022.
 
كما جلب جيرونا صفقات مميزة، حيث استعان بخبرة المدافع الهولندي الدولي دالي بليند (33 عاماً) وأحسن اختيار المهاجم الأوكراني أرتيم دوفبيك، أغلى لاعب في تاريخ النادي مقابل 7.7 مليون يورو فقط، والذي سجل 7 أهداف في الدوري، ولا يتفوق عليه سوى جود بيلينجهام نجم ريال مدريد، كما قدم 4 تمريرات حاسمة.
 
وحقق جيرونا 11 فوزاً في 13 مباراة بالدوري، وكانت الخسارة الوحيدة أمام ريال مدريد 3 - صفر، وسيتعين عليه إثبات قدرته على الصمود حين يواجه برشلونة وأتلتيكو لاحقاً.
 
ويتبقى لـ فريق جيرونا التحسن دفاعياً بوضوح، حيث استقبل 16 هدفاً في 13 مباراة، بينما جمع 34 نقطة من أصل 39 ممكنة ليتصدروا جدول الترتيب ويصبحوا الفريق الذي يمتلك أقوى هجوم في الليجا، حتى الآن.
 
ويتميز دالي بليند بقدرات دفاعية واضحة، لكنه أحد أفضل قلوب الدفاع في العالم في مسألة إخراج الكرة بشكل سليم.
 
ويجيد لاعبو جيرونا الهجوم تقريبًا فيما عدا دافيد لوبيز، وهو قلب الدفاع الوحيد الذي يتم تثبيته بينما يتقدم دالي بليند للأمام، وعلى الجناح الأيمن يتحول أرناو مارتينيز لظهير أيمن في كثير من الأحيان ليعفي الجناح الأوكراني تسيجانكوف من أي واجبات دفاعية.
 
وأيضا استغل جيرونا حالة عدم الاتزان التي يعاني منها إشبيلية وفياريال، والبداية البطيئة لريال سوسيداد وريال بيتيس وهي التي منحت جيرونا الابتعاد بفارق 12 نقطة كاملة حاليًا عن سوسيداد.
 
كما أن الفرق الأخرى المرشحة للعب الدوري الأوروبي تبتعد بفارق أكبر مثل ريال بيتيس البعيد بـ14 نقطة، بينما يبدو أقرب فريق مرشح لتهديد جيرونا في مراكز الدوري الأوروبي هو بيلباو الذي يمتلك 24 نقطة بفارق 10 نقاط عن المتصدر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة