قواعد أساسية للعناية بالبشرة إذا كنتِ تعيشين فى منطقة شديدة التلوث

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 04:00 ص
قواعد أساسية للعناية بالبشرة إذا كنتِ تعيشين فى منطقة شديدة التلوث العناية بالبشرة
منة الله حمدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا كنتِ تعيشين في مدينة شديدة التلوث، فإن العناية ببشرتك تصبح أمرًا مهمًا للحفاظ على صحتها وجمالها، حيث يعتبر التلوث عدوًا صامتًا يضرب بشرتك تدريجيًا وبشكل خطير، فالجسيمات الضارة الموجودة في الهواء ليست فقط تسرّع عملية الشيخوخة، بل يمكن أن تسبب أيضًا التهابات وظهور بقع داكنة على البشرة، والأمر يزداد سوءًا بالنسبة لمن يعيشون في المدن، حيث يكون من الصعب تجنب الضباب الدخاني وملوّثات الهواء الحضرية.
 
للوقاية من هذه الأضرار يجب اتباع خطوات متعددة للعناية بالبشرة، تعرفي عليها وفقًا لموقع "boldsky" الهندي: 

روتين العناية بالبشرة لحمايتها من آثار التلوث: 

يجب أن يشتمل روتين العناية بالبشرة على التنظيف العميق، والحماية، والترميم، لذا يجب أن تبدأي بنظام يومي لغسل وجهك لإزالة الأتربة والغبار السطحي، كما يمكنكِ استخدام سيروم حاجز لحماية بشرتك من الأضرار الناتجة عن التلوث، ويجب أن تضعي كريم الواقي من الشمس دائمًا، حتى في الأيام الغائمة. يمكن أن تساعدكِ الحمية الصحية الغنية بالمضادات الأكسدة أيضًا في محاربة الآثار الضارة للتلوث.

دور العلاجات المهنية:

بالإضافة إلى العناية المنزلية اليومية، قد تحتاجين إلى العلاجات المهنية لصحة البشرة الأمثل. يمكن لأطباء الأمراض الجلدية أن يوصوكِ بنظام عناية مخصص للبشرة، بما في ذلك منتجات مصممة خصيصًا للرجال، وتلك التي تهدف إلى مواجهة الآثار الضارة للتلوث.

اعتني بنمط حياة صحي:

لا تقتصر العناية بالبشرة على الكريمات والمستحضرات فحسب، بل إنها اختيار يتعلق بنمط حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائي متوازن والاهتمام بشكل كبير بترطيب الجسم من خلال شرب الكثير من الماء الذي يساعد على تنقية الجسم وبالتالي البشرة وتخليصهما من السموم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة