نقيب الأطباء لـ"النواب": أكثر من 1800 طبيب مستعدون للتطوع لعلاج مصابى غزة

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 04:38 م
نقيب الأطباء لـ"النواب": أكثر من 1800 طبيب مستعدون للتطوع لعلاج مصابى غزة الدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض الدكتور أسامة عبد الحي، نقيب الأطباء، الجهود التى تم إعدادها فى سبيل دعم الجرحى والمرضى من الأشقاء الفلسطينيين منذ اندلاع الأزمة الراهنة داخل قطاع غزة .
 
وقال عبد الحي، خلال جلسة استماع موسعة مخصصة عقدتها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، لتقديم عرض من أ.د خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بما تقوم به الدولة المصرية - ممثلة في وزارة الصحة وزارة الصحة والسكان - من جهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية لهم في ضوء توجيهات القيادة السياسية المصرية وما تضطلع به مصر من دور دفاعاً عن القضية الفلسطينية، بحضور وزير الصحة والسكان: إن وقت المحنة تحضر مصر لمؤازرة أشقائها، لذلك كنا حاضرين منذ اندلاع الأزمة، وتم التواصل مع أجهزة الدولة المسئولة والمكلفة من قبل القيادة السياسية لإدارة الأزمة.
 
وتابع نقيب الأطباء، قائلا: تم التواصل مع الهلال الأحمر المصري وكذلك مسئول الاتصال السياسى بوزارة الصحة، وفتحنا باب التبرع سواء المادية أو  العينية، فضلاً عن تطوع العشرات من الأطباء فى كافة التخصصات .
 
واستطرد: خلال أيام معدودة وصل عدد المتطوعين من الأطباء لنحو 1800 طبيب، وهم من أعلى الكفاءات فى مصر سواء من شباب الأطباء أو الأساتذة الكبار فى كافة التخصصات، وكذلك هناك  أطباء يعملون فى الخارج تقدموا لتسجيل أسمائهم للتطوع .
 
وشدد نقيب الأطباء على تدريب الأطباء المتطوعين للتعامل مع المناطق الخطرة، فضلا عن توزيع السترات الحمراء الخاصة بالهلال الأحمر المصري، وذلك فى إطار الاستعدادات بتقديم كامل الخدمة الصحية سواء داخل معبر رفح أو في قطاع غزة .
 
وتابع: تم التواصل مع الاتحاد الدولي للأطباء لتسجيل الاستنكار والإدانة للعمليات الوحشية التى يقوم بها الجيش الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني فى قطاع غزة .
 
وتساءل نقيب الأطباء عن مدى إمكانية تفعيل البند الثالث من قمة الرياض والخاص بضرورة كسر الحصار ودخول المساعدات الإنسانية والطبية لقطاع غزة، قائلا: كلنا مستعدين لتقديم الدعم والعون للشعب الفلسطيني .
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة