أحدث تقييم للمناخ فى الولايات المتحدة يُظهر خسائر فادحة سببها تغير المناخ

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 09:00 م
أحدث تقييم للمناخ فى الولايات المتحدة يُظهر خسائر فادحة سببها تغير المناخ تغير المناخ - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكلف الكوارث المناخية الولايات المتحدة مليارات الدولارات سنويًا، ولا يتم توزيع الأضرار بالتساوي، وفقًا لتقييم وطني جديد للمناخ، حيث يحدد التقييم، الذي يتم إصداره كل أربع سنوات تقريبًا، الأثر الذي يحدثه تغير المناخ في كل منطقة في الولايات المتحدة، وهذا هو التقرير الخامس ولكن للمرة الأولى  يتضمن تقرير هذا العام فصولاً مخصصة للأثر الاقتصادي وعدم المساواة الاجتماعية، ومع اشتداد الفيضانات والحرائق وموجات الحر وغيرها من الكوارث المرتبطة بتغير المناخ، تدفع الأسر الثمن بتكاليف أعلى وتفاقم المظالم البيئية، وفقا لتقرير theverge.  
 
ويقول التقرير، إن تغير المناخ خلق ظروفا لم يشهدها الكوكب منذ آلاف السنين حيث ارتفعت درجات الحرارة العالمية خلال نصف القرن الماضي بشكل أسرع مما كانت عليه خلال 2000 عام على الأقل. 
 
وقد أدى ذلك إلى ظهور جميع أنواع التهديدات الجديدة، مثل موجة الحر لعام 2021 التي أودت بحياة أكثر من 1400 شخص في شمال غرب المحيط الهادئ المعتدل عادةً ، والمشاكل القديمة أصبحت أكبر بكثير، مثل الجفاف الذي يجفف الجنوب الغربي. 
 
ويعد الجفاف في غرب الولايات المتحدة حاليًا أكثر حدة مما كان عليه في أي وقت مضى منذ 1200 عام على الأقل ومنذ عام 1980، تسبب الجفاف وموجات الحر وحدها في خسائر بلغت قيمتها أكثر من 320 مليار دولار.
 
تشكل الكوارث المناخية المتطرفة بعضًا من أكثر مظاهر تغير المناخ تدميراً، وقد أصبحت أكثر شيوعًا  وأكثر تكلفة ، وبالعودة إلى ثمانينيات القرن العشرين، كانت كارثة تبلغ قيمتها مليار دولار تضرب الولايات المتحدة مرة كل أربعة أشهر في المتوسط ​​(وهو رقم يتم تعديله بما يتناسب مع التضخم). 
 
والآن، يتعين على الولايات المتحدة أن تتعامل مع واحدة كل ثلاثة أسابيع ، وتسبب تلك الأحداث المتطرفة خسائر بقيمة 150 مليار دولار سنويا، وفقا للتقييم ، ويقول التقرير إن هذا "تقدير متحفظ لا يأخذ في الاعتبار الخسائر في الأرواح، أو التكاليف المتعلقة بالرعاية الصحية، أو الأضرار التي لحقت بخدمات النظام البيئي".
 
هناك أيضًا طرق أكثر خبثًا لتأثير تغير المناخ على الاقتصاد الأمريكي ، ويتعين على المستهلكين إنفاق المزيد من الأموال لشراء المواد الغذائية والسلع الأخرى لأن الأسعار تعكس الأضرار الناجمة عن تغير المناخ، وفي الغرب الأوسط تهدد الآفات والأمراض والظروف الرطبة والجافة المرتبطة بتغير المناخ محاصيل الذرة والتفاح. 
 
وقد أدى تغير المناخ بالفعل إلى زيادة 18 كارثة سمكية كبرى في ألاسكا "والتي كانت مدمرة بشكل خاص للشعوب الأصلية الساحلية وصيادي الكفاف والمجتمعات الريفية"، وفقًا للتقرير.
 
ولا يحدث أي من هذه التحديات في الفراغ ، ومثلها كمثل التلوث، تؤثر الكوارث المناخية بشكل غير متناسب على الأميركيين الملونين، والأسر ذات الدخل المنخفض، والمجموعات الأخرى التي تم تهميشها تاريخيا.، في حين أن 20 إلى 40 % من الشركات الصغيرة التي تغلق بعد كارثة طبيعية لا تفتح أبوابها مرة أخرى، فإن الشركات المملوكة للنساء والملونين والمحاربين القدامى من المرجح أن تغلق أبوابها إلى الأبد.
 
 
ومن المتوقع أن تتضخم خسائر الفيضانات بشكل أسرع بكثير في المجتمعات التي بها نسبة أعلى من السكان السود ، ومن المتوقع أن تشهد مناطق التعداد التي يشكل السود فيها 20 % على الأقل من السكان ارتفاعًا في متوسط ​​الخسائر السنوية الناجمة عن الفيضانات بمعدل أسرع مرتين من مسارات التعداد الأخرى حيث يمثل السود أقل من 1 % من السكان. 
 
إنه أحد أعراض سياسات الإسكان العنصرية مثل الخطوط الحمراء التي تركت مجتمعات معينة بدون البنية التحتية والموارد اللازمة للتعامل مع المخاطر الناجمة عن تغير المناخ ، ويمكن أيضًا أن تكون الأحياء التي تم تحديدها سابقًا بالخطوط الحمراء أكثر سخونة بحوالي 12 درجة من المناطق المحيطة بها بسبب قلة المساحات الخضراء والأسطح المرصوفة التي تحبس الحرارة.
 
وتنمو كل هذه المخاطر ما دامت الولايات المتحدة، أكبر منتج للنفط والغاز في العالم، وغيرها من البلدان، تعتمد على الوقود الأحفوري، لقد ارتفعت درجة حرارة العالم بما يزيد قليلاً عن درجة مئوية واحدة منذ الثورة الصناعية، ويقول التقرير إن ارتفاع درجة الحرارة بمقدار درجتين من شأنه أن يزيد من الخسائر الاقتصادية الناجمة عن تغير المناخ.
 
ويظهر التقرير أن الولايات المتحدة لا تتخذ إجراءات بالسرعة الكافية لوقف هذه النتيجة وانخفض التلوث الناتج عن تسخين الكوكب في الولايات المتحدة بمعدل 1% سنويًا فقط منذ عام 2005. ويحتاج إلى الانخفاض بأكثر من 6% سنويًا لتحقيق أهداف اتفاقية باريس للمناخ، التي تلزم الدول بالحفاظ على ظاهرة الاحتباس الحراري عند مستوى أدنى 2 درجة مئوية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة