شمال سيناء: استقبلنا سفينة مساعدات لأول مرة عبر ميناء العريش البحرى

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 06:50 م
شمال سيناء: استقبلنا سفينة مساعدات لأول مرة عبر ميناء العريش البحرى محمد سليم المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف محمد سليم المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء أن المساعدات الخاصة بقطاع غزة تتدفق على مدينة العريش عبر 3 محاور وهي البري والجوي والبحري، وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.
 
 
أضاف أن المساعدات تأتى من المحور البري والذى يتمثل في الطريق الدولي الساحلي حيث شهد وصول عدة مئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الإغاثية لقطاع غزة، بينما المحور الثاني يتمثل في مطار العريش الدولى والمحور الثالث يتمثل في ميناء العريش البحرى والذى استقبل سفينة مساعدات تركية ضخمة بعد إبحارها من ميناء السانجاك في مدينة إزمير التركية.
 
أضاف فى مداخلة مع الكاتب الصحفى عبد الحليم سالم على تليفزيون اليوم السابع، أن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه ،محافظ شمال سيناء، استقبل السفينة وصالح موطلو شن، سفير دولة تركيا بالقاهرة، فى حضور اللواء محمد شريف مدير الميناء واللواء مصطفي محمد مصطفي رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، المستشار سلمي سلمان رئيس الإدارة المركزية لجمارك سيناء، عادل الزناتي مدير عام جمارك سيناء.
 
وأكد المحافظ علي الجهود المصرية التي تبذلها الدولة المصرية بالتعاون مع كافة الأطراف لدعم الأشقاء الفلسطينيين، وإيصال المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة.
 
وثمن المحافظ الدور الذي تقوم به تركيا في دعم الأشقاء الفلسطينيين بالمساعدات الإغاثية المتنوعة وتطبيب جراح الفلسطينيين بالتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية والتركية.
 
من جانبه أكد السفير التركي في القاهرة، على قوة الروابط بين الشعبين التركي والمصري، مشيرا إلى التواصل بين الرئيسين المصري والتركي بشأن الحرب على غزة.
 
وأضاف أن سفينة المساعدات تحوي على 8 مستشفيات ميدانية متكاملة مجهزة بغرف العمليات ووحدات العناية المركزة، بجانب 20 سيارة اسعاف مجهزة و15 مولد طاقة وكميات من الادوية والمستلزمات الطبية الخاصة بتشغيل المستشفيات الميدانية حوالى 500 طن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة