عرضت بشوارع أمريكا.. "آية" رسمت لوحة عن غصن الزيتون لدعم القضية الفلسطينية

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 09:00 م
عرضت بشوارع أمريكا.. "آية" رسمت لوحة عن غصن الزيتون لدعم القضية الفلسطينية لوحة لآية أسامة معروضة بأمريكا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص كل مواطن مصري على الوقوف بجانب فلسطين، سواء بالتبرعات أو بالتحدث عن القضية بمختلف الأساليب الممكنة، مثل آية أسامة، التي استغلت موهبتها بالرسم ورسمت لوحة لغصن الزيتون الذى يعتبر رمزا لفلسطين، ونشرت اللوحة على صفحتها الخاصة بأحد مواقع التواصل الاجتماعى، والتي حققت انتشارا و رآها شخص مقيم فى أمريكا وعرضها بأحد شوارع أوكلاند، بكاليفورنيا، حتى يساعد هو الآخر على نشر فكرتها وتذكير الأمريكيين بقضية فلسطين.

لوحة آية عن غصن الزيتون
لوحة آية عن غصن الزيتون
لوحة آية عن فلسطين
لوحة آية عن فلسطين

 

ونشر الشخص المقيم بأمريكا على صفحته بموقع انستجرام،  صورة للوحة آية ونشرها بأحد الشوارع الأمريكية وكتب منتقداً موقف أمريكا تجاه قضية غزة :"إن الحكومة التي لا تتمتع بالوضوح الأخلاقي لإدانة الإبادة الجماعية.. ليست صالحة".

لوحة أخرى لآية أسامة
لوحة أخرى لآية أسامة

 

وتحدثت آية أسامة عبد التواب، خريجة كلية تربية أساسي علوم، والتي رسمت لوحة غصن الزيتون بألوان علم فلسطين، عن بدايتها مع فن الرسم حيث قالت لـ" اليوم السابع":"أنا برسم من وأنا عندي خمس سنين وكان حلمي أدخل فنون جميلة لكن المجموع مساعدنيش على تحقيق الحلم ده، لكن كنت بشتغل على نفسي بجانب الدراسة بحيث أكمل رسم، وكمان أنا بحب الكتابة وكنت بكتب شعر أيام الكلية وشاركت فى كذا حفلة ومسابقة، لحد مافكرت أدمج الكتابة مع الرسم وبالفعل بدأت أرسم ديجيتال لأن التليفون دايمًا فى إيدي وأسهل إني أنتج بيه فى أي وقت عن إني أرسم على ورق ومن هنا بدأت اشتغل على الديجيتال كولاج".

لوحة أخرى
لوحة أخرى

وتحدثت آية عن لوحة غصن الزيتون، حيث قالت :"برسم اللي أنا بحسه و بشوفه حواليا، وتأثرت جداً بأحداث غزة وحسيت أن الطريقة الوحيدة اللى أقدر أعبر بيها عن اللى جوايا تجاه القضية الفلسطينية هي الرسم، فرسمت يوم 16 أكتوبر غصن الزيتون لأنه رمز فلسطين، وكتبت على اللوحة " صاحب الأرض يزرع الشجرة لا يقطعها..صاحب البيت يحتمي به لا يفر منه..وصاحب الحق لا يخاف أبدًا"".

لوحة فنية لآية أسامة
لوحة فنية لآية أسامة

 

وعن عرض لوحة غصن الزيتون بأحد شوارع أمريكا، قالت :"اللوحة المعروضة في كاليفورنيا كانت كرم من ربنا وبدون أي مجهود مني، أنا بس لقيت حد عاملي تاج على صفحتى بموقع إنستجرام وتواصلت مع الشخص الأجنبى اللي عرضها وقالي إنه بيحب يعرض الفن في الأماكن العامة وشغلي كان ليه نصيب من العرض، وطبعًا فرحت جدًا إن صوتي وصل لمكان أبعد ونطاق أوسع وعندي أمل فى ربنا يوصل أكتر وأكتر يومًا ما".

لوحة لآية أسامة
لوحة لآية أسامة
لوحة لآية
لوحة لآية
تصميم وتأليف آية
تصميم وتأليف آية

وتحدثت آية عن أمنيتها التي تسعى لتحقيقها في المستقبل، حيث قالت :"مؤخرًا بقيت أطبع شغلي فى براويز وأصبح ينتشر أكتر والحمد لله بلاحظ إن الناس بتميزه ووقت ما ينزل فى أي مكان بدون ذكر إنه يخصني بلاقي الناس تبعتلي أو تكتب إن الشغل ده ليا فالحمد لله على كرمه وفضله دايمًا وأتمنى فى يوم من الأيام يكون ليا برواز فى كل بيت في العالم".

لوحة أخرى لآية
لوحة أخرى لآية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة