أكرم القصاص: مصر تضغط لوقف إطلاق النار فى غزة وإنهاء الصراع جذريا

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 05:41 م
أكرم القصاص: مصر تضغط لوقف إطلاق النار فى غزة وإنهاء الصراع جذريا الكاتب الصحفي اكرم القصاص
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفي اكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة اليوم السابع، استمرار الدور المصري الداعم والمتصدي لأي محاولة لتصفية القضية الفلسطينية منذ اللحظة الأولى للعدوان على غزة، موضحا أن الدولة المصرية تسير في سياق واضح الاتجاه العام من دعم كامل للفلسطينيين ومواجهة انعكاسات قصف المستشفيات والمزاعم غير صحيحة من اسرائيل.

وأضاف أكرم القصاص، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الاعلامية دينا عصمت، على قناة دي أم سي، أن الولايات المتحدة تخطت مصالحها من دعم إسرائيل وما تفعله أمريكا خطر على المنطقة بالكامل، موضحا أن الرئيس الامريكي بايدن منحاز لوجهة النظر الاسرائيلية حتى في قصف المستشفيات والأماكن الطبي.

وأوضح القصاص، أنه رغم اعتراف ومشاهدة العالم كله بالعدوان الاسرائيلي والجهات الدولية والأمم المتحدة صاحبة النظام الدولي الضعيف إلا أن بايدن يدعم الاحتلال بينما مصر تدعوا لوجود اتجاه وتشكيل لجان تحقيق دولية لمواجهة جرائم الاحتلال، قائلا: "في خطر حقيقي مش بس قصف المستشفيات ولكن استمرار العدوان ممكن يعرض المنطقة كلها للخطر".

وتابع: مصر واخدة جانب في دعمها مش دخول المساعدات والوقود فقط لقطاع غزة ولكن الهدف الرئيسي أن هذا الصراع الصفري لا يجب أن يستمر وأن يكون هناك دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، موضحا أنه أيا طال الصراع سوف ينتهي ونتنياهو لن ينجح في أن يوفر الأمن للكيان الصهيوني، ومن الطبيعي مصر تضغط وتطرح وقف الصراع.

واستكمل: إنهاء الصراع مرهون بإقامة الدولة الفلسطينية وإقامة الدولة أصبحت ضرورة ومحاولات وقف اطلاق النار تقترب بدرجة أو أخرى، مع التأكيد على استمرار المساعدات بشكل أكثر كثافة بمواجهة المعاناة اليومية والمجتمع الدولي لازم يبذل جهود اكثر لنفاذ المساعدات ووقف اطلاق النار خصوصا مع اقتحام مستشفيات وقتل مرضى بالحصار أو القصف".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة