بلماضى قبل لقاء الجزائر ضد الصومال: رياض محرز يستحق لقب الأفضل فى أفريقيا

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 06:46 م
بلماضى قبل لقاء الجزائر ضد الصومال: رياض محرز يستحق لقب الأفضل فى أفريقيا جمال بلماضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر عن المباراة المرتقبة أمام الصومال المقرر إقامتها في السادسة من مساء غدًا الخميس على ملعب "نيلسون مانديلا"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقرر اقامتها بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا والمكسيك.

الجزائر ضد الصومال

وقال جمال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة الذي أقيم بملعب نيلسون مانديلا: "يجب احترام المنافس، واحترامه يكون بالتحضير الجيد لمواجهته، وبعدها سنركز على المباراة الثانية أمام موزمبيق".

أضاف مدرب الجزائر: "منتخب الصومال لا يصنف مع المنتخبات القوية، وسنسعى لتحقيق الفوز والخروج بأول 3 نقاط في التصفيات، التسجيل في البداية أحسن سيناريو".

وشدد جمال بلماضي: "لا استطيع أن أمنح فكرة عن طريقة لعبنا لكن ما ندركه هو أخذ المبادرة من البداية، وبعدها سنسير مرحلة بمرحلة".

وعن مشاركة عمورة في مباراة الصومال، خاصة بعد معاناته مؤخرا من إصابة في الكتف، أكد جمال بلماضي: "صحة اللاعب قبل كل شيء، ولو رأينا أنه لا يستطيع اللعب لن نشركه، لكن حاليا نحن نأخذ حالته على محمل الجد وسنرى حالته قبل اللقاء".

بلماضي يشيد بنجم الجزائر

وقال بلماضي بخصوص أحقية محرز بالكرة الذهبية الإفريقية،: "رياض يستحق الكرة الذهبية الإفريقية، علينا أن ندعم لاعبينا خاصة عندما يحققون النتائج، فالثلاثية مع السيتي ليست سهلة، ليس هناك في كثير من الأحيان أفارقة يفوزون بدوري الأبطال، ولا أعرف كيف يختارون ولكن بالنسبة لي الكرة الذهبية الإفريقية من نصيبه".

يبحث منتخب الجزائر عن انطلاقة قوية في مستهل مشواره في التصفيات لبدء حملته لتصدر المجموعة السابعة متسلحًا بالأرض والجمهور الذي سيتواجد بكثافة لحضور ومساندة الخضر في المواجهة المرتقبة.

وتضم المجموعة السابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم كل من منتخبات: "الجزائر، بوتسوانا، غينيا، موزمبيق، الصومال، أوغندا".

هروب لاعب الصومال

وكشفت تقارير أن أحد لاعبي المنتخب الصومالي الذي كان يجري معسكرا إعداديا في تونس قبل مواجهة المنتخب الجزائري في افتتاح التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 هرب على متن قارب متوجه نحو إيطاليا.

وقالت الصحافة الصومالية أن اللاعب الهارب فيما يطلق عليه "قوارب الموت" كان يلعب في مركز قلب الدفاع دون الكشف عن اسمه.

وحازت شبكة قنوات السعودية الرياضية SSC على حقوق بث مباريات تصفيات كأس العالم لهذا الموسم وقنوات بين سبورت، بجانب شبكة قنوات بي ان سبورت

ويتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

قد يصل عدد المشاركين من أفريقيا إلى 10 منتخبات، حيث سيخوض منتخب أفريقي الملحق العالمي الذي تشارك فيه منتخبات آسيا وأمريكا الجنوبية وغيرهما من القارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة