مجموعة مصر.. شوط أول سلبى فى مواجهة إثيوبيا ضد سيراليون بتصفيات المونديال

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 09:56 م
مجموعة مصر.. شوط أول سلبى فى مواجهة إثيوبيا ضد سيراليون بتصفيات المونديال مباراة إثيوبيا وسيراليون
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول من مواجهة منتخب إثيوبيا، مع ضيفه سيراليون، والمقامة حاليا على ملعب "بن أحمد العبدي" فى المغرب، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، فى تصفيات كأس العالم 2026

ويقع منتخبا إثيوبيا وسيراليون في المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لـ المونديال رفقة منتخبات مصر وبوركينا فاسو وجيبوتي وغينيا بيساو.

وتخوض منتخبات القارة السمراء منافسات قوية خلال فترة التوقف الدولى فى شهر نوفمبر الجارى، بحسب الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذ يخوضون الجولتان الأولى والثانية فى التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وينتظر أن يتأهل 9 منتخبات أفريقية مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وكان الاتحاد الأفريقي أعلن النظام الجديد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث تم تقسيم المنتخبات الأعضاء في الـ "كاف"، ويبلغ عددهم 54 منتخبًا، على 9 مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات.

وتقام مباريات المنتخبات في كل مجموعة 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة، على أن يتأهل المتصدر مباشرة إلى مونديال 2026،  ثم يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة