عدد الشهداء تجاوز 11.5 ألف شهيد..

تليفزيون اليوم السابع يستعرض تطورات الأحداث بالأراضى الفلسطينية.. " فيديو "

الخميس، 16 نوفمبر 2023 12:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض تطورات الأحداث بالأراضى الفلسطينية.. " فيديو " جانب من التغطية
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرضت من خلالها أخر تطورات الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية لليوم الأربعين على التوالي منذ بدء عملية طوفان الأقصى بدأت من مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، حيث قال ، إن حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الأربعين على التوالي؛ ارتفعت إلى 11500، بينهم 4710 طفل، فيما بلغت عدد الإصابات 29800 مُصاب، وأكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

وقال المكتب - في إفادة صحفية اليوم - إن عدد المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال بلغت 1200 مجزرة، فيما بلغ عدد المفقودين 3640 مفقوداً منهم 1770 طفل لا زالوا تحت الأنقاض.

واعتبر المكتب أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب جريمة تاريخية باقتحامه مُجمع الشفاء، مشيرًا إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا - بالضرب - على عدد من المرضى والنازحين داخل المجمع.

وأشار الى خروج 25 مستشفى و52 مركزاً صحيّا عن الخدمة جراء استهداف قوات الاحتلال المتكرر للمنشآت الصحية.

في نفس السياق أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، استشهاد 9 فلسطينيين وإصابة آخرين بجروح في قصف إسرائيلي على محطة للوقود تأوي نازحين وسط غزة.

وقال المركز الفلسطيني للإعلام عبر منصة "إكس"، إن فرق الإسعاف تواصل البحث عن مفقودين.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الطائرات والمدفعية الإسرائيلية شنت سلسلة هجمات على مخيم النصيرات وسط القطاع والمناطق الشمالية لمدينة غزة.

وذكرت أن قصف المنزلين بالنصيرات أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين, وتابعت أن القوات الإسرائيلية نفذت غارات جوية كثيفة في بيت لاهيا ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة , بالتزامن مع إطلاق قنابل ضوئية.

وأشارت الوكالة إلى أن المدفعية قصفت أحياء متفرقة من مدينة غزة خاصة حي الرمال.

هذا واعتمد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، مساء الأربعاء، قرارا يدعو لهدن إنسانية "عاجلة وممددة"، في أول قرار من نوعه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة قبل 40 يوما، في الوقت الذي اقتحمت فيه إسرائيل مجمع الشفاء الطبي بغزة بعد ساعات فقط من الانسحاب منه وسط موجة تنديد واسعة النطاق.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في حكومة حماس في قطاع غزة فجر الخميس أنّ الجيش الإسرائيلي نشر جرافات في مستشفى الشفاء بعدما نفّذ الأربعاء عملية عسكرية في جزء من هذا المجمّع الطبّي.

وقالت الوزارة في بيان موجز إنّ جرافات إسرائيلية دمّرت أجزاء من المدخل الجنوبي للمستشفى، في حين قال الجيش الإسرائيلي ردّاً على سؤال لوكالة فرانس برس إنّه ينفّذ حالياً عملية في المجمّع الطبي.

والى برنامج الأغذية العالمي فى فلسطين، حيث قال إن جميع سكان غزة بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، محذرا من خطر ظهور الأمراض وانتشارها فى القطاع فى ظل عدم قدرة الناس على الحصول على الطعام والمياه النظيفة ومرافق الصرف الصحى.

وقالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في فلسطين عليا زكي، إن الناس في غزة سيكونون أكثر عرضة لانتشار الأمراض على نطاق أوسع، نظرا لأنهم لا يتناولون ما يكفي من الطعام والتغذية.

وحذرت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في فلسطين من أن الأنظمة الغذائية في غزة تنهار، والمواد الغذائية في المتاجر على وشك النفاد، ويتم بيع القليل المتبقي بأسعار مرتفعة، بينما أغلقت المخابز أبوابها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة