التفاصيل الكاملة لأزمة IBM ومنصة X بسبب الإعلانات

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 01:14 م
التفاصيل الكاملة لأزمة IBM ومنصة X بسبب الإعلانات منصة X
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير حديث عن أن شركة IBM  سحبت جميع الإعلانات من X، منصة التواصل الاجتماعي المعروفة سابقًا باسم تويتر، وذلك بعد تقرير يفيد بأن إعلانات شركة التكنولوجيا كانت تظهر بجوار المنشورات المؤيدة للنازية على المنصة.
 
وفي بيان لـ The Verge، قالت الشركة: "لا تتسامح شركة IBM مطلقًا مع خطاب الكراهية والتمييز، وقد قمنا على الفور بتعليق جميع الإعلانات على X بينما نقوم بالتحقيق في هذا الوضع غير المقبول تمامًا".
 
تعرضت X لانتقادات بسبب تعاملها مع خطاب الكراهية والمحتويات الضارة الأخرى منذ أن تولى Musk إدارة الشركة، قال ماسك إنه ملتزم بحرية التعبير وأنه لن يحظر المستخدمين بسبب آرائهم، حتى لو كانت تلك الآراء بغيضة أو مسيئة.
 
ومع ذلك، في الأيام القليلة الماضية، زُعم أن ماسك يؤيد وجهات النظر المعادية للسامية على تويتر، وعلى سبيل المثال، كتب المستخدم على X: "أنا غير مهتم بشدة بإعطاء أي شيء الآن عن السكان اليهود الغربيين الذين توصلوا إلى إدراك مزعج بأن جحافل الأقليات التي تدعم إغراق بلادهم لا تحبهم كثيرًا".
 
وردًا على التغريدة، قال ماسك: "لقد قلت الحقيقة الفعلية"، وقد وافق مالك X أيضًا على تغريدة أشارت ضمنًا إلى أن المجتمعات اليهودية أثارت "الكراهية ضد البيض"، ودحض ماسك الادعاءات حول تأييده لآراء معادية للسامية في ردوده على التغريدات التي أشارت إلى أنه كان يفعل أي شيء سوى ذلك.
 

رد الرئيس التنفيذي لشركة X

بعد ساعات من الإبلاغ عن قيام شركة IBM بسحب الإعلانات من منصة التواصل الاجتماعي، شاركت ليندا ياكارينو، الرئيس التنفيذي لشركة X، آراء الشركة بشأن معاداة السامية والتمييز، وقالت "لقد كانت وجهة نظر X دائمًا واضحة جدًا وهي أن التمييز من قبل الجميع يجب أن يتوقف في جميع المجالات - أعتقد أن هذا شيء يمكننا ويجب أن نتفق عليه جميعًا، عندما يتعلق الأمر بهذه المنصة، كان X أيضًا واضحًا للغاية بشأن جهودنا لمكافحة معاداة السامية والتمييز، لا يوجد مكان لذلك في أي مكان في العالم، فهو قبيح وخاطئ. قالت في تغريدة: “توقف تمامًا”.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة