قوات الاحتلال الإسرائيلى تواصل حصار المستشفيات فى غزة.. تغطية خاصة

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 11:23 ص
قوات الاحتلال الإسرائيلى تواصل حصار المستشفيات فى غزة.. تغطية خاصة جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة استعرض من خلالها أهم الأخبار والتي تخص الشأن الفلسطيني حيث استشهد 3 فلسطينيين وأصيب 9 آخرين بجروح جراء قصف إسرائيلي بطائرة مسيرة على مُخيم جنين، الذى تُواصل القوات الإسرائيلية اقتحامه منذ ليلة أمس الخميس.

وغادرت الطواقم الطبية مستشفى "ابن سينا" فى مدينة جنين فجر اليوم الجمعة، بعد محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلى للمستشفى ومطالبتها عبر مكبرات الصوت بإخلائه بشكلٍ فورى.

وأظهرت مقاطع فيديو إجبار قوات الاحتلال عددا من المُسعفين على إخلاء المستشفى رافعين أيديهم، وقيامها بتفتيشهم في ساحة المستشفى واعتقال عددٍ منهم.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة ومخيم جنين من عدة محاور، وأغلقت جميع المداخل، وعزلتها عن محيطها الخارجي، وجرفت عدة شوارع واعتقلت 7 أشخاص، وجرفت البنية التحتية في عدة مواقع بالمدينة والمخيم، وفجرت سيارات عدة بها.

وأصيب عدد من الأشخاص في قصف لطائرات مُسيرة، وبرصاص قوات الاحتلال، نُقلوا على إثرها إلى مستشفيات بالمدينة.

قالت وكالة "وفا" إن القوات الإسرائيلية داهمت أحياء جبل أبو ظهير والجابريات وخلة الصوحة وأطراف مخيم جنين، ومحيط مقر المقاطعة ودوار السينما ودوار الداخلية ومركز المدينة والشارع العسكري وشارع حيفا، وسط تحليق لطائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المدينة.

وذكرت الوكالة أن التيار الكهربائي انقطع عن عدة أحياء في مدينة جنين وأطراف المخيم.

وأوضحت أن الجرافات الإسرائيلية شرعت في تدمير البنية التحتية في المدينة وأطراف المخيم وتجريف الشوارع.

وأكدت "وفا" أن القوات الإسرائيلية شوّشت على الاتصالات في المدينة ومخيمها

وأضافت أيضا أن مواجهات اندلعت بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي في محيط دوار السينما، أطلقت خلالها القوات وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع.

والى خارج الحدود الفلسطينية وتأثرا وتأييدا للقضية ,, أوقف حوالي 100 متظاهر مؤيد لفلسطين حركة المرور على جسر جاك كارتييه في مدينة مونتريال في كندا, مطالبين إسرائيل بوقف الهجوم على غزة , وردد المتظاهرون هتافات منها: "أوقفوا حصار غزة الآن"، و"صمتُنا تواطؤ".

ولوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية وحملوا لافتات كتب عليها رسائل مثل “أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية” و”فلسطين حرة”, وقال منظم الاحتجاجات إن المتظاهرين يريدون العدالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة