مكفوفون بشمال سيناء ينظمون مبادرة دعم نفسى للمصابين القادمين من غزة للعلاج.. فيديو

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 10:35 ص
مكفوفون بشمال سيناء ينظمون مبادرة دعم نفسى للمصابين القادمين من غزة للعلاج.. فيديو جانب من الحدث
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت خيمة تقديم الخدمات للمصابين الفلسطينيين ومرافقيهم القادمين من قطاع غزة للعلاج بمستشفى العريش العام بشمال سيناء احتفالا، نظمه عددا من المكفوفين بشمال سيناء، مبادرة منهم فى تقديم الدعم النفسي للأشقاء الفلسطينيين.

وشارك فى حضور تنفيذ المبادرة، عددا من رموز وقيادات مجتمعية بشمال سيناء، وتضمنت فقرات منوعة قدمها فريق أصحاب البصيرة الذى يضم  عددا من فاقدى البصر بشمال سيناء اعتادوا تقديم أنشطة مجتمعية متنوعة بشمال سيناء.

وبدأت فعاليات المبادرة بترحيب بالأشقاء الفلسطينيين، والاستهلال بتلاوة آيات من القرآن الكريم قدمه الطفل  الكفيف يوسف محمد، وفقرات شعر وتمثيل وأناشيد تحث على التمسك بالأرض وعدم الهجرة منها ومواجهة المحتل قدمها أعضاء أصحاب البصيرة.

وقال أحمد علي مسئول فريق أصحاب البصيرة بشمال سيناء، إن مبادرتهم تأتي إدراكا منهم لضرورة القيام بواجبهم تجاه الأشقاء دعمًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه في هذه الأزمة، لافتا انهم مجموعة من المكفوفين وضعاف البصر والمتطوعين، ونظموا الفعالية بالتعاون بالتعاون مع مركز خدمة المواطنين بمستشفى العريش العام، والهدف منها تقديم  النفسي والاجتماعي والنفسي والثقافي والقومي لمرافقي المصابين بأحداث فلسطين ومجموعة من الفلسطينيين العالقين بمحافظة شمال سيناء.

وأشار الشيخ أيمن جعفر بأوقاف شمال سيناء، إلى أنه حضر مع الفريق داعما لجهد يقوم بها ابناء شمال سيناء ولواجب تجاه الأشقاء، لافتا إلى أن الدين الإسلامي أكد على نصرة بعضنا البعض، وهذا ما تنفذه القيادة السياسية والشعب المصري.

وأكد الشيخ عبد الحميد الأخرسي من  رموز سيناء المجتمعية، أن الدم العربي واحد، وواجب علينا تقديم واجب الضيافة  للأشقاء الفلسطينيين، مضيفا أن جميع الأجهزة تبذل أقصى مجهود  لراحة الاشقاء.

وتابعت ليلى مرتجى من رموز المجتمع بالعريش،  بأن هذا الوقت الواجب على الجميع الوقوف مع الأشقاء، وهذا ما يقوم به أهل سيناء وهم يستقبلون ضيوفهم.

وثمن حجاج فايز مدير مركز خدمة المواطنين ما يقوم به أهل سيناء من مبادرات مجتمعية لخدمة الأشقاء الفلسطينيين المتواجدين للعلاج بمستشفى العريش العام، مشيرا إلى أن الدولة وكل أجهزتها جاهزة لخدمتهم.

وقال الدكتور عبد الكريم الشاعر منسق المبادرة، إن الفعاليات تضمنت تنفيذ مسابقة الأقصى الثقافية وتوزيع بعض الهدايا على المرافقين والعالقين، وسبق انطلاقتها تقديم واجب الضيافة من أيدى المكفوفين، وترديد الدعاء للشهداء بالرحمة وللمصابين بالشفاء فى مشهد إنساني مؤثر أسعد الجميع، ولاقى استحسان المشاركين.

وأوضح أن هذا ليس بجديد على المبدعين من المكفوفين بشمال سيناء، الذين دائما يحرصون على أن يكون لهم الريادة فى أى فعالية مجتمعية مشاركين ومؤازرين.

الفعاليات بالخيمة
الفعاليات بالخيمة

 

بحضور مرافقى المصابين
بحضور مرافقى المصابين

 

فقرات منوعة
فقرات منوعة

 

مشاركات منوعة
مشاركات منوعة

 

مصابون ومرفقيهم من غزة بخيمة خدمة المواطنين بمستشفى العريش
مصابون ومرفقيهم من غزة بخيمة خدمة المواطنين بمستشفى العريش

 

مكفوفون ينظمون مبادرة دعم نفسى للاشقاء مصابى  غزة
مكفوفون ينظمون مبادرة دعم نفسى للاشقاء مصابى غزة

 

من الفعالية
من الفعالية

 

من فقرات الفعاليات
من فقرات الفعاليات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة