منسق التحالف الوطنى بالإسكندرية: الرئيس السيسي حمى العرض والأرض

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 08:45 م
منسق التحالف الوطنى بالإسكندرية: الرئيس السيسي حمى العرض والأرض المهندس إيهاب زكريا منسق التحالف الوطنى بالإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس إيهاب زكريا ، منسق التحالف الوطنى بالإسكندرية ، أن الرئيس السيسى استطاع أن يعبر بالوطن بمرحلة صعبة، قائلا :" أن الرئيس السيسى قدم نموذج مختلفا لدولة كانت يوما ما جريحة نزفت من الخيانة والألم  إلى دولة  قادرة فاعلة  تستطيع أن تقدم للعالم العربي والمنطقة  تستطيع انت تنجز وتقدم الدم  وترفض التهجير القسري لأهالى غزة وتقف بكل جوارحها مع القضايا الإنسانية تحت قيادة الاب والإنسان ، قائلا :"نعم نؤيد  الرئيس السيسى لأنة حمى الأرض و العرض" . 
 
 
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الحاشد الذى نظمة التحالف الوطنى للعمل التنموى بالإسكندرية، مساء اليوم، لدعم و تأييد المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى فى الإنتخابات الرئاسية القادمة ، وذلك بمكتبة الإسكندرية. 
 
ودعا قيادات التحالف الوطنى بالإسكندرية الى الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء غزة.
 
وتحدث اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن المشروعات التنموية واهمها مشروع تطوير العشوائيات بشاير الخير ومحور المحمودية و تطوير حدائق المنتزة و أنطونيادس وبحيرة مريوط ، ومشروع فصل شبكة مياه الأمطار ، ومشروع تطوير ميدان محطة مصر ، ومشروع توسعة الكورنيش من سيدى بشر للمنتزة لمدة 14 شهر وبعمق 15 متر فى البحر، ولن يؤثر هذا المشروع على الشواطئ و هى 14 شاطئ من أهم شواطئ الإسكندرية بالاضافة الى مشروع تطوير حلقة السمك و ميدان محطة مصر وشارع النبى دانيال أقدم شوارع الإسكندرية ، بإجمالى نحو 19 مشروع يتم تنفيذها بالمحافظة. 
 
وبدأ المؤتمر بعرض فسلم تسجيلى عن أهم المشروعات التنموية التى شهدتها الإسكندرية، خلال العشر سنوات الأخيرة و التى ادت الى نقل الإسكندرية نقلة نوعية. 
 
جاء ذلك وسط حضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والانبا بافلى رئيس كنائس قطاع شرق الإسكندرية، والمهندس أيهاب زكريا منسق التحالف الوطنى بالإسكندرية ، وحضور حاشد من الأحزاب السياسية، وقادة العمل المدنى ، ورجال الدين وكافة أطياف المجتمع السكندرى.
 
ويتكون التحالف الوطني من 34 كيانا تنمويا وخدميا (أهمهم الاتحاد العام للجمعيات الأهلية والذي يضم 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية منهم الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والذى يضم فى عضويته 30 اتحاد نوعيًا و27 اتحاد إقليميًا، بيت الزكاة والصدقات المصري، جامعة القاهرة).
 
ويتواجد التحالف الوطني في 27 محافظة بما في ذلك كافة المناطق الحدودية والنائية على سبيل المثال (62 جمعية شريكة في الوادي الجديد، 18 جمعية شريكة في شمال سيناء، 34 جمعية شريكة في جنوب سيناء).
 
و يصل التحالف إلى كافة مستويات التنظيم الإداري، من خلال أكثر من 325 مقر وفرع مملوكة لمؤسساته، أكثر من 1200 مدرسة مجتمعية في 11 محافظة، 5688 نقطة تخزين على مستوى الجمهورية من خلال الجمعيات القاعدية، و30 ألف جمعية قاعدية (قامت بتقنين أوضاعها).
 
ويسعي التحالف لضم أعضاء جدد في كافة المجالات والتخصصات وتوسيع دائرة المشاركة دليل دامغ على أن هذه التجربة تجربة وطنية وتريد تجميع الجهود التطوعية والأهلية تحت مظلة واحدة من أجل تعظيم الأثر، وبالنظر لوجود الاتحاد العام للجمعيات الأهلية كمظلة للجمعيات الأهلية بحكم الدستور والقانون، هذا لم يتعارض من تشكيل التحالف وذلك لأن التحالف يستهدف جميع الكيانات التنموية التي تعمل في مجال العمل الأهلي وتقديم الرعاية الاجتماعية للمواطنين، ولذلك يضم جامعة القاهرة بكافة مستشفياتها، بيت الزكاة والصدقات المصري، وهذه كيانات بحكم القانون لا يمكن أن تدخل تحت مظلة الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، لذا كان وجود التحالف بشكله الحالي ضرورة ملحة وبالأخص في ضوء الأوضاع الاقتصادية التي يواجهها العالم ومن ضمنه مصر.
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة