نبيلة مكرم تكشف لـ"إكسترا نيوز" تفاصيل تعاملها مع أزمة الاعتداء على المصريين بالخارج.. وزيرة الهجرة السابقة: الرئيس السيسى كسر مصطلح أقباط المهجر بالأفعال وليس الأقوال.. ومؤتمرات "مصر تستطيع" حققت نتائج ملموسة

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 01:30 ص
نبيلة مكرم تكشف لـ"إكسترا نيوز" تفاصيل تعاملها مع أزمة الاعتداء على المصريين بالخارج.. وزيرة الهجرة السابقة: الرئيس السيسى كسر مصطلح أقباط المهجر بالأفعال وليس الأقوال.. ومؤتمرات "مصر تستطيع" حققت نتائج ملموسة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نبيلة مكرم عن تهنئة الرئيس السيسي للأقباط: وجوده داخل الكنيسة رسالة قوية

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، في حالة تعرض أي مصري للاعتداء في أي دولة بالخارج، كنت لا أتحرك إلى تلك الدولة، إلا بناءً على موافقة رئيسي المباشر، وهو دولة رئيس الوزراء، حيث كنت أعرض على دولة الرئيس أهمية وجودي إلى جوار هذا المواطن، لأنها رسالة من الدولة المصرية بأنها تقف إلى جوار أبناءها، وبأننا لسنا ذاهبين للشجار مع الدولة الأخرى وإنما ذاهبين للحديث عن مستحقات هذا المواطن المصري، خاصة عندما تكون قضية رأي عام.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم خلال لقائها ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، عبر قناة إكسترا نيوز، أن الدولة تتدخل في  مشهد التعدي على مواطن مصري في الخارج ، في حالة ظهر على السوشيال ميديا.

وأوضحت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، أنه تم خلق رأي عام كبير، معقبة: "ليس كل مصري في الخارج يتعرض لأزمة سأسافر إليه، إنما كنت أتحرك في السائل الكبيرة من أجل إعطاء رسالة للمواطن بأننا نقف بجانبه".

و قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقًا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، كسر مصطلح أقباط المهجر ولم يعد موجودًا.

وأضافت "مكرم"، خلال حوارها ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس أعطى رسالة قوية أن الكل سواسية وأن الدين لله، وأن واجبنا وطني كمصريين في الداخل والخارج ولم يقل هذا الكلام وصمت ولكنه تزامن معه أفعال.

وأكدت أن حضور الرئيس لاحتفال أعياد الميلاد بالكنسية المصرية وأول مرة نرى رئيس مصري يدخل كنيسة، مشيرة إلى أن الشعب المصري زكي ويفهم أن هذا الشخص حريص على أن يأتي للكنيسة ليلة العيد وهو مشهد مذهل.

وتابعت، أنها كانت تقول للمصريين بالخارج، أن ما يشاهدونه بالتلفزيون غير رؤية المشهد بالطبيعة.

و قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السابقة، إن كرامة الدولة المصرية عالية في السماء، خاصة عندما تطلب المساعدة في ملف التنمية.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم، خلال لقائها ببرنامج “الشاهد” مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن الدولة المصرية فتحت أبوابها أمام الزوار اللذين يطلبون حمايتها من كافة أنحاء العالم.

وتابعت:" جميع الوزارات الدولية قدرت النموذج المصري وأخذته كنموذج يحتذى به من أجل تنمية الكثير من الملفات في الخارج منها ملف الهجرة الخارجية".

واستطردت: "الدولة المصرية حققت الكثير من الإنجازات الاقتصادية للحد من ملف الهجرة الداخلية، ولهذا التفاعل من قبل العلماء المصريين مت الخارج مع الدولة ارتفع كثيرا ً".

وذكرت أن مؤتمرات مصر تستطيع كان لها دور كبير في التأثير على المصريين في الخارح، وهذه المؤتمرات حققت نتائج ملموسة في ربط العلاقات بين الدولة وابنائها في الخارج.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج سابقا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عندما يدخل الكنيسة برفقة البابا ليلة عيد الميلاد، فإنها ترتج من الزغاريد ويتم إلقاء الورود عليه والدعاء له.

وأضافت "مكرم"، خلال حوارها ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الجيد أن الرئيس يترك من يسلم عليه ويقبله، مؤكدة أن قلبها يكون مع الحرس الرئاسي لأن الرئيس يعطي مساحة للجميع أن يسلم عليه، مؤكدة أن وجود الرئيس داخل الكنيسة رسالة قوية.

وأشارت إلى أن أول ضربة عسكرية للجيش المصري في الخارج كانت من أجل الأقباط المصريين في ليبيا، ولم يحدث أن الدولة ردت على قتل مواطنين مدنيين في دولة أخرى.

وأشارت إلى أن قانون دور العبادة لم يكن يرى النور من قبل ولكنه ظهر في عهد الرئيس السيسي وخرج للنور، مؤكدة أن الأقباط يقولون هذا العهد لم نراه من قبل.

وتابعت، أن العيد كان أى رئيس يكتفي بمكالمة هاتفية “كل سنة وانتوا طيبين”، ومع السلامة، مؤكدة أن ظهور الرئيس السيسي بالكنسية كان رسالة قوية كما أن بناء الكنائس وترميمها كان من المحرمات من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة