الأرصاد: منخفض جوى يضرب البلاد.. وانخفاض الحرارة غدا

السبت، 18 نوفمبر 2023 06:04 م
الأرصاد: منخفض جوى يضرب البلاد.. وانخفاض الحرارة غدا مداخلة الدكتورة إيمان شاكر عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة إيمان شاكر عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأجواء كانت معتدلة بشكل كبير، في فصل الخريف، ولكن بداية من الغد سيكون هناك اختلاف في الأجواء، وبعض التقلبات الجوية، وهناك منخفض جوي قطبي بدأ تأثيره على تركيا ويمتد لجزيرة قبرص، موضحة أن المنخفض في الساعات القادمة يتجه للحدود الشمالية لمصر.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السفيرة عزيزة"، عبر قناة "DMC"، أن تأثير هذا المنخفض، يؤدي لنشاط الرياح يزيد من إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة ويكون مثير للأتربة على بعض المناطق، مثل الصحراء الغربية وشمال الصعيد وسيناء، بالإضافة إلى الأمطار التي تكون متفاوتة الشدة، وتتأثر بها المناطق الشمالية، بداية من الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط وبورسعيد وشمال ووسط سيناء، وتتراوح ما بين متوسطة وغزيرة ورعدية في بعض فترات اليوم.

وذكرت الدكتورة إيمان شاكر، أنه في منطقة شمال ووسط سيناء تصل السيول إلى حد السيول، والمناطق الداخلية من محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى متوسطة بدءا من فترة الظهيرة.

وأشار عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن غدا سنشهد انخفاض درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات، ستكون 24 درجة في القاهرة والصغرى 14 درجة، والأجواء أثناء الليل باردة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة