الصحة العالمية تحتفل بالأسبوع العالمى للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات

السبت، 18 نوفمبر 2023 09:32 ص
الصحة العالمية تحتفل بالأسبوع العالمى للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات منظمة الصحة العالمية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل منظمة الصحة العالمية، بالأسبوع العالمى للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات، موضحة أن مقاومة مضادات الميكروبات تحدث عندما لا تبدي البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات استجابةً للأدوية المضادة للميكروبات. 
 
ونتيجة لمقاومة الأدوية، تصبح المضادات الحيوية وغيرها من الأدوية المضادة للميكروبات غير فعالة ويصبح علاج العدوى صعباً أو مستحيلاً، وهو ما يزيد مخاطر انتشار الأمراض وشدة المرض والوفاة.
 
والأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات هو حملة عالمية للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات وتحسين فهما، وتعزيز أفضل الممارسات بين أصحاب المصلحة في نهج الصحة الواحدة للحد من ظهور أشكال العدوى المقاومة للأدوية ومحاصرة انتشارها، مؤكدة إنه يتم الاحتفال بالأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات في الفترة من 18 إلى 24  نوفمبر من كل عام، ولن يتغير موضوع الأسبوع العالمي لعام 2023، وسيكون "معاً للوقاية من مقاومة مضادات الميكروبات"، على غرار موضوع عام 2022. 
 
وتُشكِّل مقاومة مضادات الميكروبات تهديداً على الإنسان والحيوان والنبات والبيئة، وتضر بهم جميعاً، ولهذا السبب يدعو موضوع هذا العام إلى التعاون بين القطاعات للحفاظ على نجاعة مضادات الميكروبات. وللحد بشكل فعال من مقاومة مضادات الميكروبات، يجب على جميع القطاعات استخدام مضادات الميكروبات بحكمة وبشكل مناسب، واتخاذ تدابير وقائية لتقليل حالات العدوى واتباع الممارسات الجيدة في التخلص من النفايات الملوَّثة بمضادات الميكروبات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة