بلماضى: الغياب عن كأس العالم 2022 مخيب للغاية وهدفنا التأهل لنسخة 2026

السبت، 18 نوفمبر 2023 07:31 م
بلماضى: الغياب عن كأس العالم 2022 مخيب للغاية وهدفنا التأهل لنسخة 2026 جمال بلماضى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جمال بلماضى، المدير الفنى للمنتخب الجزائرى، جاهزية جميع اللاعبين لخوض مواجهة موزمبيق، المقرر إقامتها فى الثالثة عصر غد الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وقال بلماضى فى المؤتمر الصحفى الخاص باللقاء، "نحن على أتم الجاهزية لمواجهة موزمبيق، نركز بشكل كبير لتحقيق نتيجة إيجابية خارج أرضنا اذا أردنا التأهل لمونديال 2026".

وأضاف مدرب الجزائر، بحسب صحيفة "النهار" الجزائرية، "بدأ كلا المنتخبين التصفيات بأفضل طريقة من خلال تحقيق الفوز في الجولة الأولى، ومنتخب موزمبيق يريد الفوز لأنه سيلعب على أرضه في هذه الجولة، وهو مايجعل المباراة صعبة".

وواصل بلماضى تصريحاته قائلا "عدم الذهاب لمونديال قطر 2022، كان أمرا مخيبا للغاية، سواء للشعب الجزائري أو اللاعبين وحتى الطاقم الفني"، مضيفا "هذا أصبح من الماضي، والآن أمامنا كأس العالم 2026 من أجل تحضيرها ونريد المشاركة في هذه البطولة".

فاز منتخب الجزائر على حساب نظيره الصومال بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب نيلسون مانديلا ببراقي ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السابعة في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام بالشراكة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

بهذه النتيجة تصدر منتخب الجزائر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما حل الصومال في مذيلة الترتيب بصفر من النقاط.

ونجح منتخب الجزائر في تسجيل انطلاقة قوية في مستهل مشواره في التصفيات لبدء حملته لتصدر المجموعة السابعة متسلحًا بالأرض والجمهور الذي سيتواجد بكثافة لحضور ومساندة الخضر في المواجهة المرتقبة.

وتضم المجموعة السابعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم كل من منتخبات: "الجزائر، بوتسوانا، غينيا، موزمبيق، الصومال، أوغندا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة