ساديو مانى يصل للمباراة المئوية بقميص السنغال ضد جنوب السودان

السبت، 18 نوفمبر 2023 09:48 م
ساديو مانى يصل للمباراة المئوية بقميص السنغال ضد جنوب السودان ساديو مانى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض النجم السنغالى ساديو مانى، لاعب النصر السعودى، المباراة المئوية بقميص منتخب السنغال أمام نظيره جنوب السودان، والمقامة بينهما حاليًا على ملعب "عبدولاي واد"، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك.

وذكر الحساب الرسمى للاتحاد السنغالى لكرة القدم على منصة "إكس"، أن مواجهة جنوب السودان تمثل المباراة رقم 100 على المستوى الدولى لساديو مانى.

وخاض مانى 99 مباراة دولية بقميص منتخب السنغال فى جميع البطولات قبل لقاء جنوب السودان، سجل خلالها 38 هدفا بالإضافة إلى 21 تمريرة حاسمة.

وجاء تشكيل منتخب السنغال ضد جنوب السودان، كالتالى: إدوارد ميندى، كاليدو كوليبالى، موسى نياخات، إسماعيل جاكوبس، كريبين دياتا، ادريسا جاي، لامين كامارا، بابا سار، إليمان نداي، ساديو مانى، حبيب ديالو.

ويتنافس منتخب السنغال فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ضمن المجموعة الثانية والتي تضم بجانبه كلا من: الكونغو الديموقراطية ، موريتانيا ، توجو ، السودان ، جنوب السودان.

ويسعى منتخب السنغال لتخطى منافسه جنوب السودان وحصد الثلاث نقاط من أجل تحقيق إنطلاقة قوية في مشواره نحو التأهل لبطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

ويتسلح "أسود التيرانجا" بقيادة المدرب أليو سيسيه، بالعديد من النجوم على رأسهم ساديو مانى نجم النصر السعودى، باب سار نجم توتنهام، ونيكولاس جاكسون مهاجم تشيلسي، وإسماعيلا سار نجم مارسيليا الفرنسي، بالإضافة إلى إدوارد ميندي حارس الأهلى وكاليدو كوليبالى مدافع الهلال.

ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

F_PTEV_WgAAzQEB
ساديو مانى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة