استمرار هطول أمطار بين متوسطة إلى غزيرة فى كفر الشيخ.. فيديو وصور

الأحد، 19 نوفمبر 2023 01:02 م
استمرار هطول أمطار بين متوسطة إلى غزيرة فى كفر الشيخ.. فيديو وصور أمطار مابين متوسط وغزيرة بكفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد عدد كبير من قرى ومدن محافظة كفر الشيخ، هطول أمطار مابين متوسطة لغزيرة، وأجواء غير مستقرة، وسماء ملبدة بالغيوم، وغياب للشمس، اليوم الأحد، وتابعت غرف العمليات الرئيسية والفرعية، حالة الطقس المتقلب، وسجلت درجات الحرارة بكفر الشيخ العظمى 23 درجة والصغرى 17 درجة. 

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن توقف حركة الملاحة فى مياه البحر المتوسط، وأعلن رفع درجة الاستعداد فى جميع مراكز ومدن المحافظة، لمواجهة التغيرات المناخية، والمتابعة المستمرة من قبل غرف عمليات بديوان عام المحافظة، برئاسة اللواء تامر سعيد، السكرتير العام للمحافظة، والتواصل المستمر بغرفة العمليات الفرعية بمراكز المدن، وغرف عمليات بالمديريات المتعددة، وموافاته على مدار الساعة بتقارير عن حالة الأبنية والمدارس ومراكز الشباب، ورفع المياه من أسطحها.

ووجه رؤساء المدن بالاستعداد الكامل لمواجهة سقوط الأمطار ورفعها أولا بأول، إضافة بالتواجد المستمر فى الشوارع، مناشدًا المواطنين بعدم الاقتراب من أعمدة الانارة، حرصا على سلامتهم.

وطالب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، رؤساء المدن بالتأكد من صيانة صفايات الأمطار، وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحى، والترع والمصارف التى تم تغطيتها، وحصر جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة، والتأكد من صلاحية استخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التى قد تنتج عن هطول أمطار.

وأوضحت هيئة الأرصاد المصرية، بدء السحب بالتشكل على أقصى الساحل الغربى يصاحبها سقوط الأمطار عند مطروح والسلوم ومن المتوقع أن تشمل باقى مدن الساحل خلال الساعات القادمة، وتتكاثر السحب على السواحل الشمالية والدلتا، يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة ورعدية أحيانا خلال الساعات القادمة وخلال ليلة يوم الأحد، كما تنشط الرياح على مسطح البحر المتوسط تؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع أمواج يصل إلى 5 أمتار.

كما أشارت هيئة الأرصاد المصرية، إلى تأثر الدول المطلة على شرق البحر المتوسط، (فلسطين-الأردن-سوريا-لبنان -شمال جمهورية مصر العربية)، بمنخفض جوى، متعمق متمركز على البحر المتوسط، يصاحبه حوض علوى بارد فى طبقات الجو العليا، يعمل على انخفاض فى درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

وأضافت هيئة الأرصاد المصرية فى بيانها، أن الرياح تنشط على مسطح البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، يبدأ تأثيره الليلة على سواحلنا الشمالية الغربية اعتبارا من اليوم الأحد يتقدم ليشمل كافة السواحل الشمالية والدلتا والوجه البحرى حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد،وتنتهى رحلته بتأثير قوى على فلسطين، وبلاد الشام.

امطار مابين متوسط وغزيرة بكفر الشيخ

 

امطار مابين متوسط وغزيرة بكفر الشيخ

مياه مكدسة بالشوارع
مياه مكدسة بالشوارع

جانب من هطول الامطار
جانب من هطول الامطار

استمرار هطول الامطار بكفر الشيخ
استمرار هطول الامطار بكفر الشيخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة