سليمان جودة: أزمة غزة شهدت تحولات كبيرة.. وبايدن أشار لدولة فلسطينية

الأحد، 19 نوفمبر 2023 12:49 ص
سليمان جودة: أزمة غزة شهدت تحولات كبيرة.. وبايدن أشار لدولة فلسطينية الكاتب الصحفي سليمان جودة
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي سليمان جودة، إن ما نشهده على الساحة الفلسطينية، والأزمة الحالية هناك، هي تحولات وليست متغيرات، مشيرا إلى أن في الأسبوعين الأخيرين أصبحت هناك تغيرات على المستوى الأمريكي والأوروبي والعربي.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذي يذاع على قناة "cbc": "الرئيس الأمريكي تحدث عن أن السلطة الفلسطينية يجب أن تحكم غزة والضفة بعد انتهاء الحرب، وهو حديث جديد، وهذا الحديث جاء بعد أن انتشرت مزاعم متعلقة بتهجير الفلسطينيين من غزة، وهو ما يعني أن الضفة وغزة للفلسطينيين بعد الحرب، أي أن هناك دولة فلسطينية".

وقال: "الرئيس محمود عباس اشترط لتولي السلطة الفلسطينية مقاليد الأمور في غزة، أن يكون هناك حل سياسي شامل لأنه لا يمكن أن تكون الأراضي مقسمة، وهو ما يعني حل الدولتين".

وتابع: "الأمور في الأسابيع الأولى من الحرب الجارية، بعد 7 أكتوبر الماضي، لم تكن واضحة، والعديد من الأمور كانت في حاجة للإيضاح، الآن اتضحت الأمور بشكل كبير".

وقال: "في الغرب، يتم تصوير الحرب على حماس، كأنها جزء من الحرب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو أمر فيه اختزال للقضية الفلسطينية، ونريد أن نؤكد أن القضية الفلسطينية ليست حماس، حماس حركة مقاومة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة