أحد أبطال حرب أكتوبر لـ"إكسترا نيوز": "الثانية فى الحرب بتفرق وكنا نستخدم 3 خزن معًا".. حلمى زكى: شعرت إننى توفيت فى الحرب.. وجنود إسرائيل جبناء محدش منهم قدر يترك النقطة القوية ويأتى للقضاء علىّ

الخميس، 02 نوفمبر 2023 12:42 ص
أحد أبطال حرب أكتوبر لـ"إكسترا نيوز": "الثانية فى الحرب بتفرق وكنا نستخدم 3 خزن معًا".. حلمى زكى: شعرت إننى توفيت فى الحرب.. وجنود إسرائيل جبناء محدش منهم قدر يترك النقطة القوية ويأتى للقضاء علىّ العقيد حلمي زكي من أبطال حرب أكتوبر
كتب أحمد عرفة - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث العقيد حلمي زكي من أبطال حرب أكتوبر عن عملية إمداد الكتيبة بالذخيرة، قائلًا: "5 عربات ذخيرة توجهوا إلى الوحدة في أمان والمهمة نُفذت بنسبة 100%".

وأضاف زكي في حوراه لبرنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز: "الجزء الثاني هو كيف نتعامل مع النقطة القوية على الأرض، هما كانوا بيضربوا علينا بالرشاشات لذلك بعدنا عن السيارة وظلت محترقة إلى أن أصبحت قطعة حديد".

وتابع: "ظهرنا للنقطة القوية مرة أخرى وأصبحنا مكشوفين فضربوا علينا بالرشاش المتوسط حتى إصابة ضابط معي، قولت للسائق لا بد من إخلاءه فورًا".

واستكمل: "الإصابة كانت في القدم من الخلف، وكنا في الحرب نضع 3 خزن ونربطهم مع بعض، الخزنة الأولى تخلص نقلب نلاقي الثانية على طول لأن مفيش وقت أجيب خزنة من الجاكيت لأن الثواني تفرق كثيرًا في المعركة".

وأردف: "قولت للسائق إنني سأضرب بالثلاث خزن 90 طلقة على 3 فتحات لأنني قريب منهم ولا احتاج تليسكوب، وتقدر تأخذ الضابط وتستتر، وبالفعل تم إخلاء الضابط وهذا كان نصرًا كبيرًا بالنسبة لي".

وكشف العقيد حلمي زكي من أبطال حرب أكتوبر تفاصيل إصابته في أحد المعارك، قائلًا: "العدو ضرب عليا النار إلى أن شعرت أن الشظايا دخلت جسمي".

وأضاف زكي في حوراه لبرنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز: "شعرت أن شظايا دخلت في جسمي، وفي خلال ثوانِ كنت أنزف وشعرت كأنني أعوم على دم".

وتابع: "العسكري بدأ ينادي عليّ ولم أكن قادرًا على الرد فسمعته يقول للضابط حمانا وهو مات إلى أن غبت عن الوعي تمامًا".

وأردف: "عندما غبت عن الوعي توقعت إنني توفيت، وبعد ذلك شعرت بحركة في جسمي وفتحت عيني مش شايف حاجة خالص.

وكشف العقيد حلمي زكي ما قاله بعد إصابته في يوم 7 أكتوبر عام 1993 في الحرب، : "بدأت أقول أنا فاكر إن أنا كنت في حرب سنة 1973 بين مصر وإسرائيل وأنا مت أمام النقطة القوية شهيد، أنا داخل على الجنة الحمدلله، بعدها بدأت الرؤية تتضح واحدة واحدة وشاهدت اللون الأصفر إلى أن ظهرت الحقيقة ووجدت نفسي لسة مكاني".

وتابع: "فرحت وزعلت في نفس الوقت، زعلت إني مدخلتش الجنة وفرحت إنني ما زلت على قيد الحياة، وجسمي كان شبه متخشب من النزيف، وعرفت إنني نزفت أكثر من 2 لتر دم".

وكشف العقيد حلمي زكي من أبطال حرب أكتوبر كيف تم إنقاذه في حرب أكتوبر بعد إصابته الخطيرة، وقال زكي: "العدو كان يضرب عليّ وعندما بدأت اتحرك كانوا يراقبونني".

وأضاف في حوراه لبرنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز: "جنود إسرائيل جبناء محدش منهم قدر يترك النقطة القوية ويأتي للقضاء عليّ، هما أجبن من المواجهة وهذا جاء في مصلحتي لأنني قدرت اتحرك واتخذت قرارًا".

وتابع: "كنت في حالة ضعف تام وأنزف فقررت البقاء في مكاني إلى أن يأتي الليل وكانت الرؤية موجودة ودعوت الله أن يرسل لي سحابة على القمر لتظلمه من أجل أن انسحب وباب السماء كان مفتوحًا وبالفعل استجمعت قوتي وتمسكت بالحياة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة