جيش الاحتلال يقصف مستشفى العيون فى حى النصر بالقنابل الحرارية.. فيديو

الخميس، 02 نوفمبر 2023 02:00 ص
جيش الاحتلال يقصف مستشفى العيون فى حى النصر بالقنابل الحرارية.. فيديو جانب من التغطية
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع من إعداد إسلام شيبة وتقديم أحمد الجعفري حول إندلاع حريق بمستشفى العيون في حي النصر غرب غزة عقب إطلاق قوات الاحتلال قنابل حرارية وفقا لوسائل اعلام فلسطينية.

وفى وقت سابق قال الدكتور أحمد مجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إن الوضع في الضفة الغربية لا يقل خطورة عن قطاع غزة وما يحدث تطهير عرقي.

وأضاف وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، اليوم، أن التاريخ لم يشهد تحول دولة محتلة إلى دولة تدعي الحق في الدفاع عن نفسها، ليس ممكنا مواصلة الاحتلال الإسرائيلي إنكاره لقرارات الشرعية الدولية.

وأعلن وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، رفضه تحويل قطاع غزة لمنطقة أمنية إسرائيلية، مؤكدًا أن الوضع في قطاع غزة غير منفصل عن الوضع بباقي الأراضي الفلسطينية، وأكد أنهم متمسكون بوحدة الأراضي الفلسطينية والنظام السياسي الفلسطيني.

فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 16 جنديا في المواجهات منذ يوم أمس.وفي وقت سابق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 9 جنود خلال العمليات في قطاع غزة.

وعلى الناحية الأخرى، أسفرت مواجهات واشتباكات بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، عن سقوط شهيدين فلسطينيين برصاص الاحتلال في «طولكرم» و«جنين».

فيما قال مبعوث الرئيس الروسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوجدانوف، إن موسكو تتعاون مع مصر وفلسطين وإسرائيل؛ لإجلاء الرعايا الروس من قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.

وقال بوجدانوف - الذي يشغل أيضا منصب نائب وزير الخارجية الروسي - "منذ بداية هذه الأزمة، ونحن نعمل مع جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك المصريون والفلسطينيون والإسرائيليون، لإجلاء مواطنينا عبر نقطة تفتيش رفح"، بحسب وكالة تاس.

وأشار إلى أنه لا يزال من غير المعروف مدى واقعية احتمال خروج الروس من قطاع غزة عبر معبر رفح، قائلا: "إذا كان هناك بعض التقدم؛ سأكون سعيدًا جدًا بذلك".

فيما رحبت منظمة الصحة العالمية بقرار مصر بقبول 81 مصابًا ومريضًا من قطاع غزة لتلقي العلاج، وتواصل المنظمة دعم وزارة الصحة والسكان المصرية في التخطيط لإنشاء نظام شامل للفرز وتثبيت حالة المرضى وإجلائهم طبيًا، وذلك بالتدريب المستمر للعاملين في الرعاية الصحية. كما تتعاون المنظمة مع جمعية الهلال الأحمر المصري لضمان توافر خدمات دعم المصابين بصدمات نفسية للمرضى.

وقالت المنظمة ، فى بيان لها قد زار خبراؤنا العريش، وزاروا مرافق الإجلاء الطبي، والتقوا بالكوادر الطبية وموظفي الإسعاف الذين تلقوا تدريبًا متقدمًا على دعم الحياة. وفيما يتعلق بالتجهيزات، توجد 65 سيارة إسعاف مجهزة بإمكانيات كاملة للإنعاش ودعم الحياة، ويوجد ثلاثة عشر فريق إسعاف يضمون أطباء طوارئ مدربين ومسعفين تلقوا تدريبًا متقدمًا على دعم الحياة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة