خصومة رونالدو وهندرسون تعود فى الدوري السعودي

الخميس، 02 نوفمبر 2023 10:39 ص
خصومة رونالدو وهندرسون تعود فى الدوري السعودي كريستيانو رونالدو
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

كشفت تقارير صحفية عن عودة الخصومة بين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي ونظيره جوردن هندرسون، لاعب الاتقاق عبر مواجهة الفريقين الأخيرة في كأس خادم الحرمين الشريفين.

بحسب صحيفة " الشرق الأوسط " السعودية فقد أثارت الواقعة التي جمعت النجمين، البرتغالي كريستيانو رونالدو والإنجليزي جوردن هندرسون، اهتمام عدد من وسائل الإعلام العالمية، خاصة البريطانية منها.

وجاءت الواقعة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من مواجهة فريقي النصر والاتفاق في ثمن نهائي كأس الملك الثلاثاء بالرياض.

ورصدت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية دخول كريستيانو رونالدو وجوردان هندرسون في نزاع ساخن، حيث أظهرت لقطات تلفزيونية رونالدو وهو يتبادل الكلمات الغاضبة مع هندرسون، وقد أشار رونالدو بشكل واضح نحو اللاعب الإنجليزي الدولي في مناسبات متعددة في المحادثة النارية على أرض الملعب في استاد " الأول بارك " بالعاصمة الرياض.

ثم استمرت المناقشة بين نجم مانشستر يونايتد السابق وقائد ليفربول السابق أثناء خروجهما من الملعب معاً بنهاية الشوط الأول، حيث شوهد رونالدو وهو يرمي ذراعيه في الهواء ويهز رأسه، فيما بدا أن هندرسون يحاول تهدئة النجم البرتغالي الغاضب أثناء توجهه نحو غرف تبديل الملابس الخاصة به.

وقالت  " إندبندنت " البريطانية إن رونالدو، الفائز بجائزة الكرة الذهبية خمس مرات، كان غاضباً من أداء الحكم مع اقتراب الشوط الأول من نهايته.

 ويبدو أن زميل رونالدو في الفريق تاليسكا وضع النصر في المقدمة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، إلا أنه تم إلغاء الهدف على الرغم من حقيقة أن الحكم التشيلي بييرو مازا احتسبه في البداية.

وعلقت "  ميرور " البريطانية علي الأمر بأنه لربما كان كريستيانو ما زال متأثرا من نتيجة حفل الكرة الذهبية التي حدثت قبل المباراة بيوم، حيث منحت الجائزة الأهم في عالم كرة القدم لمنافسه التاريخي الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ابتعد بذلك في صدارة اللاعبين الحائزين على الكرة الذهبية عبر تاريخها برصيد 8 كرات مقابل 5 لكريستيانو، خاصة أن بعض جماهير الاتفاق قد هتفت باسم «ميسي» في وجه رونالدو أكثر من مرة أثناء المباراة.

وأظهر نادي الاتفاق عدم رضاه عن مستوى التحكيم خلال مواجهة النصر في كأس الملك السعودي لكرة القدم، وقال إنه يطالب بالكشف عن تفاصيل نقاش غرفة حكم الفيديو المساعد قبل طرد لاعبه علي هزازي.

وصبّ النصر غضبه على الحكم خاصة بعد إلغاء هدف أندرسون تاليسكا في الشوط الأول ثم طرده قبل الاستراحة بعد تدخل عنيف. ووصل الأمر إلى أن كريستيانو رونالدو ظهر وهو يشير إلى علامة الاستبدال والإشارة إلى الحكم وكأنه يريد استبداله.

وقال جيرارد قائد ليفربول السابق بحسب " وكالة العالم العربي ":  " ألعب كرة القدم على المستوى الاحترافي منذ 1997. لم أر قرارات بالسوء الذي شاهدته اليوم ".

وأضاف في حديثه عن لقطة طرد هزازي:  " شاهدت آلاف المباريات وشاركت في ألف منها وهذا الخطأ لا توجد به أي خشونة... في أي مكان في العالم يعد ذلك خطأ خططيا ويستوجب فقط بطاقة صفراء ".

ولا يعيش الاتفاق أفضل أيامه، رغم بدايته القوية للموسم، ويتعرض جيرارد لضغوط كبيرة، حيث فاز مرة واحدة في آخر أربع مباريات بالدوري.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة