شاهد كيف استقبلت مستشفيات العريش وبئر العبد والشيخ زويد مصابى غزة

الخميس، 02 نوفمبر 2023 07:10 م
شاهد كيف استقبلت مستشفيات العريش وبئر العبد والشيخ زويد مصابى غزة مستشفيات العريش تستقبل الجرحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يرقد على الأسرة البيضاء بمستشفيات العريش العام وبئر العبد التخصصى والشيخ زويد المركزى بشمال سيناء أعداد من المصابين الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، يتلقون على إيدى فرق طبية مصرية كافة أوجه الرعاية الصحية وإجراء مايلزمهم  طبيا.
 
 
المستشفيات الثلاثة التى بدأت فى استقبال الجرحى وعددهم 81 مصابا تم تجهيزها بكافة ما يلزم لاستقبالهم، حيث تم إخلاء أدوار وتخصيصها لهم، مع رفع حالة الطوارئ بكل مستشفى وإلغاء الإجازات واستقبال الفرق الطبية المقبلة دعم من وزارة الصحة وكليات الطب بالجامعات المصرية.
 
ويتم استقبال الجرحى الفلسطينيين بعد دخولهم الجانب المصرى من معبر رفح واتخاذ إجراءات الفحص الطبى وتحديد حالة كل مصاب ووجهة المستشفى التى يتلقى علاجه بها مع مرافق له.
 
قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه يتم تقديم كل الرعاية الطبية الى الجرحى الفلسطينيين أثناء تلقيهم العلاج بالمستشفى.
 
وأكد المحافظ علي أن طاقة مستشفيات المحافظة 300 سرير، وأنه سيتم استقبال ضعف هذا العدد من خلال توفير غرف إضافية خارج المستشفى متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
 
وأشار محافظ شمال سيناء محافظ شمال سيناء، إلى أنه تم وقف الإجازات والراحات الخاصة بالأطباء وأعضاء هيئة التمريض والعاملين في القطاع الطبي والصحي والإسعاف والأجهزة الحيوية بالمحافظة، فضلا عن رفع درجة الاستعداد في قطاعات الصحة والإسعاف ومياه الشرب والطب البيطري وغيرها من القطاعات الحيوية ، وتزويد السيارات الخاصة بهذه الجهات بالوقود اللازم.
 
وقال إن المستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، سيبدأ استقبال الجرحى والتجهيز لبناء آخر في مدينة بئر العبد بهدف زيادة عدد الأسرة في المحافظة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، ورفع طاقة المحافظة إلى 400 سرير، لافتا إلى أن  المستشفيات الميدانية ستقوم بالمعاونة في تطبيب جراح الفلسطينيين.
 
وأشار المحافظ إلى توفير أماكن إقامة للمرافقين للجرحى الفلسطينيين، وتقديم كافة الخدمات لهم، مؤكدا علي وصول المصابين تباعا إلى مستشفيات شمال سيناء وتحويل بعض الحالات خارج المحافظة بمستشفيات القاهرة والمحافظات المجاورة وفقا لخطة وزارة الصحة المعدة مسبقا.
 
وأكد المحافظ ، أن مستشفيات المحافظة نسق أول طبي، ومستشفيات مدن القناة نسق ثاني طبي، ومستشفيات القاهرة نسق ثالث طبي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة