عادل عقل: حكم مواجهة الأهلي وصن داونز ينجو من فخ الـ"VAR" والمساعدين

الخميس، 02 نوفمبر 2023 12:42 ص
عادل عقل: حكم مواجهة الأهلي وصن داونز ينجو من فخ الـ"VAR" والمساعدين عادل عقل الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الـ"VAR" ضرب موعدا للظهور الخاطئ وغير المبرر عندما استدعى الحكم في الدقيقة 92 من عمر لقاء الأهلي وصن داونز، التي أقيمت مساء الأربعاء في إياب نصف نهائي الدوري الأفريقي وانتهت بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وأضاف عقل في الاستوديو التحليلي لتليفزيون اليوم السابع، أن الدولي السنغالي عيسى سي ظهر بثقة وهدوء مما ساعده في السيطرة على المباراة، بعدما تعرض هو ورفاقه لأكثر من اختبار خلال فعاليات اللقاء، وأيضا الـ"VAR" كان له دور مؤثر.

وأوضح الخبير التحكيمي: "الدقيقة 8 كان فرمان من الحكم السنغالي بركلة جزاء صحيحة على حارس صن داونز والـVAR أكد القرار، ولكن كان يجب إنذار الحارس طبقا للقانون".

واستطرد تحليله للمواجهة: "في الدقيقة 66 تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء لصالح صن داونز على الشناوي حارس الأهلي، وكان يجب أن يتدخل الـVAR طبقا للبروتوكول، نظرا لعدم توافر زاوية رؤية مناسب للحكم".

وواصل: "الدقيقة 83 أشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب صن دوانز الأرجنتيني جونيور ميندييا للعب بقوة زائد مع أكرم توفيق مدافع الأهلي، وفى الدقيقة 92 تدخل غير مبرر من الـVAR واستدعاء الحكم إلى الشاشة المراجعة في لمسه يد على مدافع صن داونز، ويعود الحكم ويستأنف بأسقاط لعدم توافرمعايير احتساب لمسه اليد طبقا القانون فى قرار رائع من السنغالى عيسى".

واستكمل تصريحاته: "الحكم لم يحسن تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطى المباراة، وأشهر البطاقة الصفراء لثنائي الأهلي كهربا وطلاح محسن، مقابل إنذار لفريق صن داونز، فى الوقت الذى تغاضى عن إنذار ثنائي الأهلي معلول وأكرم توفيق، ولاعب الفريق الضيف بونجانى للعب بتهور، كما أن المساعدين ظهرا بمستوى فنى متواضع، وأشارا إلى 11 حالة تسلل منهما 5 حالات خاطئة لعدم وجود تسلل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة