عمليات التجميل "كلمة السر" وراء التحقيق مع سيدة فى المطار.. شكلها اتبدل

الخميس، 02 نوفمبر 2023 11:00 ص
عمليات التجميل "كلمة السر" وراء التحقيق مع سيدة فى المطار.. شكلها اتبدل جوان بعد إجراء عمليات التجميل
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في واقعة طريفة، أوقفت سلطات أحد المطارات في تركيا، امرأة، لأنها لا تشبه صورتها في جواز السفر، وانتشر مقطع الفيديو الذى نشرته المرأة مثل النار في الهشيم، عبر تطبيق" تيك توك"، وحصد أكثر من 340 ألف مشاهدة.

ونشرت جوان بروفى، مقطع فيديو فى 7 أكتوبر الماضى، وحكت فيه عن الموقف الذى تعرضت له في أحد المطارات في تركيا عندما "تم سحبها إلى غرفة" و"استجوابها" من قبل مسئولي المطار، وكانت المرأة قد خضعت لعلاجات مختلفة للوجه، مثل البوتوكس، وهو ما ساهم في تغير شكلها بشكل كبير، وفقا لموقع "نيوز ويك".

وعلقت على مقطع الفيديو الأخير، والذي تم التقاطه في لانكشاير، وهي مقاطعة في شمال غرب إنجلترا، قائلة: "في تلك المرة تم استجوابي من قبل 6 أعضاء من مراقبة الجوازات".

جوان بعد عمليات التجميل
جوان بعد عمليات التجميل
 
شكل جوان بعد إجراء عمليات تجميل
شكل جوان بعد إجراء عمليات تجميل
 
شكل جوان بعد عمليات التجميل
شكل جوان بعد عمليات التجميل

 

صورة السيدة فى جواز السفر
صورة السيدة فى جواز السفر

وظهر فى مقطع الفيديو صورة جواز سفر السيدة، والتى قالت: "أخيرًا قمت بتحديث صورة جواز سفري بعد استجوابي في كل مرة أسافر فيها بالطائرة لأنه من الواضح أن الصورة لا تشبهني".

وتابعت المرأة إنها غيرت صورة جواز سفرها بعد أن ذهبت إلى تركيا عدة مرات و"تم جرها إلى غرفة للتحقيق لمدة ساعة تقريبًا واستجوبها حوالي ستة رجال أتراك".

ووفقًا للمرأة، فإنها عندما عادت إلى مانشستر في المملكة المتحدة، ظل مسئولو المطار هناك ينظرون إلى الصورة وقالوا: "أنت بحاجة إلى تغيير هذه الصورة، لأنها لا تشبهك أبدًا، وربما يكون هذا هو السبب وراء استمرار التحقيق معك".

@joanneprophet

That time i got interegated by 6 members of passport control 😅😅😅

♬ original sound - Joanne Prophet

وقالت المرأة التي تظهر في الفيديو إن صورتها السابقة في جواز السفر التقطت منذ سنوات، إلا انها عادت وأكدت أن الصور تخصها بشكل مؤكد.

وقالت إحدى المعلقات على مقطع الفيديو: "يحدث لي ذلك في كل مرة أسافر فيها أيضًا! يتم سؤالي عما إذا كنت قد خضعت لجراحة تجميلية".

وكتبت أخرى: "لقد حدث لي نفس الشيء لأنني أجريت العديد من العمليات الجراحية".

ويأتي المنشور الأخير وسط "طلب غير مسبوق" على تغيير وتحديث جوازات السفر في الولايات المتحدة، حسبما أشارت وزارة الخارجية الأمريكية في أوائل أكتوبر، مع سفر المزيد من الأمريكيين دوليًا مرة أخرى في حقبة ما بعد الوباء.

وقالت الوزارة: "بين أكتوبر 2022 وسبتمبر 2023 (السنة المالية الفيدرالية)، أصدرت وزارة الخارجية أكثر من 24 مليون دفتر وبطاقة جواز سفر، وهو أكبر عدد على الإطلاق في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية".

ووفقًا لوزارة الخارجية الأمريكية، ستحتاج إلى تغيير صورة جواز السفر الخاص بك "فقط إذا كان مظهرك قد تغير بشكل كبير عما هو موجود في جواز سفرك الحالي".

وأشارت الإدارة إلى أن "إطلاق لحيتك أو صبغ شعرك لن يشكل تغييرا كبيرا، إذا كان لا يزال من الممكن التعرف عليك من الصورة الموجودة في جواز سفرك الحالي، فلن تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد".

وأضافت الإدارة: "إذا تغير مظهر طفلك الذي يقل عمره عن 16 عامًا بسبب عملية الشيخوخة الطبيعية، فلا تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على جواز سفر جديد لطفلك".

قد يتعين عليك التقدم بطلب للحصول على جواز سفر جديد في الحالات التالية، على النحو المبين من قبل الإدارة:

خضوعك لعملية جراحية كبيرة في الوجه.

لقد قمت بإضافة أو إزالة عدد كبير/كبير من ثقوب الوجه أو الوشوم.

لقد خضعت لقدر كبير من فقدان أو زيادة الوزن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة