نقل مقر نادى القصة للمرة الثانية خلال عامين لشارع مجلس الأمة

الخميس، 02 نوفمبر 2023 08:00 ص
نقل مقر نادى القصة للمرة الثانية خلال عامين لشارع مجلس الأمة نادى القصة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن القائمون على  نادى القصة  بنقل مقر نادى القصة من فيصل إلى مكانه الجديد فى 18 شارع مجلس الأمة بميدان لاظوغلى بجوار عمارة التأمينات، وكانت اللجنة المسئولة عن أعمال نقل محتويات النادى الكاتب حسن الجوخ  نائب رئيس النادى، وجاد حسين، محمد السيد، مسعد عبد الله.

وقد كان نادى القصة قد نقل مقرة فى 2021 من مكانه القديم بحى جاردن سيتى، متجهًا إلى مكانه الجديد فى فيصل التعاون، وذلك بعد شهور من حكم قضائى بإخلاء المقر التاريخى لنادى القصة.

جدير بالذكر، أن نادى القصة أسس في السبعينيات من قبل الأديب يوسف السباعي للرواد وضم الأدباء توفيق الحكيم، محمد تيمور وإحسان عبد القدوس وأمين يوسف غراب ومحمد عبد الحليم عبد الله ونجيب محفوظ وعبد الحميد جودة السحار وثروت أباظة وطه حسين ومحمود تيمور ومحمد فريد أبو حديد وعلي أحمد باكثير ويحيى حقي وعزيز أباظة و عائشة عبد الرحمن و سهير القلماوي ومصطفى محمود وصالح جودت وهدى جاد و محمود السعدني ورواد الأدب الروائي.

وخطرت فكرة إنشاء "نادى القصة"، فى ذهن فارس الرومانسية الكاتب الراحل "إحسان عبد القدوس" عام 1950، وعرض فكرته على البكباشى يوسف السباعى، وشرح له الفكرة وهى "إنشاء نادٍ للقصة يستقطب فرسان هذا الفن الجميل الآخذ فى الازدهار فى أنحاء مصر، ومن مجمل أنشطته إصدار كتاب دورى شهريا، على أن يكون رواية من أعمال أحد الأعضاء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة