وكيل وزارة العمل بأسيوط: توجيهات مستمرة بالتوسع فى قاعدة العمالة غير المنتظمة للاستفادة من الرعاية الاجتماعية والصحية.. ويؤكد: سيارة متنقلة بقرى حياة كريمة لتدريب الرجال والسيدات على مختلف المهن.. فيديو وصور

الخميس، 02 نوفمبر 2023 01:30 ص
وكيل وزارة العمل بأسيوط: توجيهات مستمرة بالتوسع فى قاعدة العمالة غير المنتظمة للاستفادة من الرعاية الاجتماعية والصحية.. ويؤكد: سيارة متنقلة بقرى حياة كريمة لتدريب الرجال والسيدات على مختلف المهن.. فيديو وصور وكيل وزارة العمل بأسيوط
أسيوط - هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال على سيد مصطفى وكيل وزارة العمل بمحافظة أسيوط، إن وزارة العمل تضع على عاتقها مسئولية العمال فى كافة القطاعات سواء الحكومية أو حتى العاملين بالقطاع الخاص أو العمالة الغير منتظمة والعمل على تدريبهم وضمان حقوقهم بما يخلق ليهم بيئة آمنة داخل مكان العمل تبدأ بحقوقهم مرورا بالسلامة المهنية فى بيئة العمل.

وأوضح وكيل وزارة العمل بأسيوط، أن المديرية فى أسيوط أقامت عدد كبير من ملتقيات التوظيف وتمكنت من إلحاق عدد كبير من شباب محافظة أسيوط من الجنسين، ومن ذوى الهمم بعدد كبير من الشركات سواء داخل اسيوط أو خارجها بالمحافظات الأخرى حيث خلال عام واحد تمكنت المديرية من إقامة 6 ملتقيات توظيف وسيكون هناك ملتقى آخر خلال الشهر القادم سيعلن عن موعده قريبا وسيحضره عدد كبير من الشركات التى تحتاج إلى خريجين.

وأكد على سيد، على أهمية ملتقيات التوظيف من حيث درجة الامان الوظيفى لأن وزارة العمل يتم من خلالها تحرير العقد وتحديد الأجر وفقا للحد الأدنى للأجور، ومراعاة التأمينات، والعلاج مع ضرورة تحقق كافة الشروط القانونية فى العقد بما يضمن الأمان الوظيفى للشاب أو العامل الذى يلتحق بوظيفة خلال ملتقيات التوظيف.

وأشار وكيل وزارة العمل بأسيوط، إلى صدور توجيهات مستمرة من الدكتور حسن شحاته وزير العمل بالتوسع فى مجال الرعاية للعاملين، وتحسين تقديم الخدمات لهم والتوسعة فى قاعدة تسجيل أسماء العمالة غير المنتظمة وهى التى تعمل تحت مظلة شركات أو مقاولين لتشملهم الرعاية الاجتماعية، والصحية، حيث إن العمالة الغير منتظمة المسجلة بقاعدة وزارة العمل تتقاضى أجور شهرية بالإضافة لبعض المنح كان آخرها 1000 جنيه منحتى عيد الأضحى، والمولد النبوى الشريف.

وأوضح وكيل وزارة العمل، أن المديرية فى أسيوط شكلت لجان للحصر الميدانى للعمالة غير المنتظمة داخل الشركات لإدراجها بالقاعدة حتى تستفيد من الرعاية الاجتماعية أيضا هناك تفتيشات على مقرات العمل للتأكد من اتخاذ إجراءات السلامة والصحة المهنية وتحرير محاضر للمخالفين وعدم التهاون فى أرواح العاملين وأن محاضر هذه المخالفات تتم إحالتها للنيابة العامة ولا يستهان بها فقد تصل عقوبتها للحبس .

وتحدث وكيل وزارة العمل عن بعض الخطط التى تنفذها المديرية للتدريب منها التدريب الثابت بمراكز التدريب التابعة لمديرية العمل وهناك سيارة متنقلة تجوب قرى حياة كريمة لتعليم الحياكة، والسباكة، توصيلات الكهرباء حيث توجهت هذه السيارة لتدريب السيدات والرجال داخل مراكزهم بدلا من الانتقال إلى مراكز التدريب التى تبعد عنهم وتكون مدة التدريب شهرا كاملا، وجابت هذه السيارة مراكز ديروط، وأبنوب، وساحل سليم، والبدارى وتتم هذه التدريبات بالمجان لكل الراغبين فى التدريب .

وأكد وكيل وزارة العمل ،على أن كل التدريبات التى تتم داخل مراكز التدريب التابعة لمديرية العمل بالمحافظة تتم بالمجان حيث يتم التدريب على تعليم الحاسب الآلى، وصيانة الحاسب الآلى، والتبريد والتكييف، والحياكة، وصيانة الدش، وصيانة المحمول، وصيانة الأجهزة الكهربائية وتتم الإعلان عن الدورات من خلال صفحة المديرية، أو الإعلانات الورقية بالمصالح الحكومية.

 

وكيل وزارة العمل بأسيوط (1)
وكيل وزارة العمل بأسيوط (1)

 

وكيل وزارة العمل بأسيوط (2)
وكيل وزارة العمل بأسيوط (2)

 

وكيل وزارة العمل بأسيوط (3)
وكيل وزارة العمل بأسيوط (3)

 

وكيل وزارة العمل بأسيوط (4)
وكيل وزارة العمل بأسيوط (4)

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة