6 قرارات تحكيمية مؤثرة للكونغولى "ندالا" فى مباراة مصر وسيراليون

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 12:30 ص
6 قرارات تحكيمية مؤثرة للكونغولى "ندالا" فى مباراة مصر وسيراليون   عادل عقل الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولي الكونغولي جان ندالا صاحب الـ36 عامًا "دولي 2013"، تعرض لأكثر من اختبار مؤثر خلال إدارته لمواجهة سيراليون ضد منتخب مصر الذى أقيم اليوم بملعب سامويل كانيون دو بليبيريا ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكاس العالم 2026 وانتهت بفوز الفراعنة 2/ صفر وتصدرها للمجموعة الأولى.

تابع عقل أنه ما زال غياب الـ"VAR" يؤثر بشكل كبير على بعض القرارات التحكيمية المثيرة للجدل خلال التصفيات وقد شهد اللقاء اكثر قرار تحكيمى مؤثر.

وجاءت أبرز هذه القرارات كالتالي:

  • في الدقيقة 24 هناك ركلة جزاء صحيحة لصالح سيراليون على محمد عبد المنعم مدافع منتخب مصر الحكم سمح باستمرار اللعب في قرار فنى خاطئ.
  • في الدقيقة 38 أشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب سيراليون تيرس فورنا للعب بقوة زائدة مع حمدي فتحي طبقا للقانون، كان الحكم قد أشهر البطاقة الصفراء.
  • قبل أن يتداخل أحد أفراد الطاقم ليؤكد للحكم أن المخالفة تستوجب بطاقة حمراء في تعاون جيد بين طاقم الحكام  رغم عدم وجود VAR".
  • في الدقيقة 55 أشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب منتخب مصر حمدي فتحي، في الدقيقة 97 أشهر الحكم البطاقة الحمراء "ثاني" في وجه عبدول كابيا بعد سابق إنذاره في الدقيقة 48.
  • في الدقيقة 80 ألغى المساعد الأول هدفًا صحيحًا لمصر بداعي التسلل ولم يكن هناك تسلل وكان يجب أن يستمر اللعب لكن تمركز الخاطئ للمساعد سبب إلغاء الهدف، كما أحسن الحكم تقدير الوقت بدل الضائع في نهاية شوطى المباراة.
  • أشار المساعدان على 3 حالات تسلل في توقيت مناسب كما سمحوا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة وتعاون الثنائي مع الحكم في إدارة اللقاء طبقًا للقانون، الحكم أدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم في إدارة اللقاء طبقًا للقانون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة