اتحاد اليد يعلن تعديل موعد البطولة الأفريقية بمصر

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 11:20 م
اتحاد اليد يعلن تعديل موعد البطولة الأفريقية بمصر كرة اليد
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اتحاد كرة اليد عن تعديل موعد البطولة الأفريقية التى ستستضيفها مصر يناير المقبل باستاد القاهرة لتقام فى الفترة من 17 حتى 27 يناير المقبل بدلاً من 19 إلى 29 من نفس الشهر. 
 
أوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر يناير المقبل والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، منتخب مصر فى المجموعة الثانية، واختار الجهاز الفنى المجموعة الثانية بصفة مصر الدولة المنظمة للبطولة. 
 
وجاءت المجموعات كالتالى:
 
المجموعة الأولى 
 
رواندا وزامبيا والكونغو الديمقراطية وكاب فيردى. 
 
المجموعة الثانية 
 
مصر والكونغو برازفيل والكاميرون وغينيا.
 
المجموعة الثالثة
 
ليبيا والجابون والجزائر والمغرب.
 
المجموعة الرابعة 
 
كينيا ونيجيريا وأنجولا وتونس. 
 
ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات الـ 16 على 4 مجموعات تضم كلاً مجموعة 4 منتخبات، تُلعب مباريات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من الدور ربع النهائي تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حى المباراة النهائية.
 
ويتأهل المنتخب الفائز بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال مصر 2024 مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس في العام نفسه.
 
ويشارك منتخب مصر لكرة اليد فى بطولة الدورى الذهبى، المحدد لها الفترة من 3 حتى 8 يناير المقبل بالدنمارك، فى إطار الاستعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية، ويخوض منتخب مصر لرجال اليد فى هذه البطولة 3 مواجهات مع منتخبات الدنمارك والنرويج وهولندا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة