استمرار توقف حركة الملاحة فى ميناء الصيد وبحيرة البرلس بكفر الشيخ

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 11:11 ص
استمرار توقف حركة الملاحة فى ميناء الصيد وبحيرة البرلس بكفر الشيخ ميناء الصيد - أرشيفية
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت بعض مدن وقرى كفر الشيخ، هطول أمطار خفيفة، اليوم الاثنين، ومازالت حركة الملاحة البحرية متوقفة فى ميناء الصيد بالبرلس، وببحيرة البرلس، وتتعرض محافظة كفر الشيخ وسواحلها الشمالية المطلة على البحر المتوسط، إلى منخفض جوى قادم من شرق البحر المتوسط، مما أدى لانخفاض درجات الحرارة نهارا، وغيوم على معظم المناطق، ووجود فرصة لسقوط الأمطار الغزيرة خصوصا بالبرلس وبلطيم ومطوبس فى نوة المكنسة الكبرى.
 
وانتشرت سيارات مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، لرفع مياه الأمطار من الشوارع، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتستمر غرف العمليات الرئيسية والفرعية فى الإنعقاد، لمتابعة حالة الطقس، ورفع المياه بالقرى والمراكز.
 
وأكد أحمد نصار، نقيب عام الصيادين المصريين، بأنه قد تم وقف جميع عمليات الصيد البحرى، بسبب نوة المكنسة الكبرى والتى سوف تستمر حوالى من 4 إلى 5 أيام، حيث وصلت سرعة الرياح إلى 30 عقدة فى الساعة ومتوقع الزيادة إلى 45 عقدة فى الساعة، مما يؤدى صعوبة الصيد فى تلك الفترة.
 
وأضاف نقيب الصيادين، لـ" اليوم السابع"، أنه يناشد جموع الصيادين المصريين توخى الحيطة والحظر، وعدم المجازفة بأرواحهم والحفاظ عليها، لأن تلك الأجواء المتقبلة، تعرض الصيادين للخطر فى حالة توجههم فى رحلات صيد.
 
 وأعلنت هيئة الأرصاد المصرية عن استمرار تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار بنسب متفاوتة على مختلف المناطق لتكون متوسطة على (الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ)، وتغزر أحيانا على السواحل الشرقية وتقل حدتها كلما تقدمت للداخل لتكون خفيفة إلى متوسطة على الدلتا ومدن القناة وخفيفة على القاهرة.
 
 وأضافت هيئة الأرصاد فى بيانها، كما يستمر نشاط الرياح على شمال البلاد وترتفع الأمواج على مسطح البحر المتوسط لتتراوح بين 3 إلى 4 أمتار، الحالة فى مجملها أقل حدة من الأمس من حيث كميات الأمطار المتساقطة وسرعات الرياح ودرجات الحرارة حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 24 درجة، وتتحسن الأجواء نسبيا مع نهاية اليوم حيث تهدأ سرعات الرياح وتقل فرص سقوط الأمطار، وعليه تتحرك الحالة الجوية شرقا ليكون تأثير الظواهر الجوية بشكل أكبر على شرق البلاد وعلى إخواننا فى غزة؛ لتستمر فرص سقوط الأمطار الغزيرة وسرعات الرياح على غزة لليوم الثانى على التوالى ويبدأ التحسن من يوم الثلاثاء.
 
وسجلت محافظة كفرالشيخ اليوم درجات حرارة منخفضة العظمى منها 24 درجة مئوية، والصغرى 15 درجة مئوية، بالإضافة إلى رياح شديدة تبلغ سرعتها 40 كيلو مترا فى الساعة، وأمواج عالية الارتفاع فى مياه البحر المتوسط، مما أدى لتوقف حركة الملاحة وعدم خروج رحلات الصيد.
 
ومن المتوقع أن تسود المحافظة بوجه عام أجواء شتوية غير مستقرة وممطرة على جميع المناطق الداخلية والسواحل الشمالية للمحافظة، مع رياح شديدة وباردة من رشيد غربا وحتى جمصة شرقا، ومن البحر المتوسط شمالا وحتى حدود طنطا جنوبا.
 
ومن المتوقع أن تشهد محافظة كفرالشيخ، مساء اليوم ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار وتكاثر السحب وانخفاض فى درجات الحرارة، وسقوط أمطار غزيرة، تستمر لعدة أيام قبل معاودة التحسن مرة ثانية فى نهاية الأسبوع بعد انتهاء نوة المكنسة الكبرى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة